استقبل رئيس هيئة التدريب العسكري سيادة اللواء يوسف الحلو يوم الاثنين الموافق 5\12\2016م وفدَ فلسطينيي لبنان المشاركين في المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمشرف العام على الساحة اللبنانية عزّام الأحمد، ورئيس هيئة التنظيم والإدارة العسكرية اللواء يوسف دخل الله، وعطوفة محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورؤساء الأقسام في معهد التدريب المركزي.

وتخلَّل الاستقبال جولة في مرافق معهد التدريب المركزي، حيثُ أعرب الوفد عن مدى سعادتهم لوجودهم في هذه المؤسّسة، تلاه عرضٌ عسكري لطلاب الدورات اتّسم بالأداء المتميّز والانضباط العالي، كما شاهد الوفد عرضاً موجزاً يوضح التدريبات التي يقدِّمها معهد التدريب المركزي، وبعدها جالَ الوفدُ في المناطق الأثرية برفقة مديرية السياحة في محافظة أريحا، كما زاروا بيت الشهيد محمد أبو خضير في أريحا.

وفي كلمة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور رحّب بجميع الحضور، وأكَّد أنَّ المؤتمر السابع لحركة "فتح" هو فرصة جديدة لتوحيد الحركة، وأكَّد أنَّنا جميعاً أبناء هذه الحركة ونواصل طريق النضال ونقاوم الاحتلال حتى نقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وشكر سيادة اللواء يوسف الحلو وطاقم المدربين في الساحة اللبنانية لافتاً إلى أنَّهم "قدَّموا واجباً نفتخرُ ونعتزُّ به لإعادة تأهيل قواتنا العسكرية في لبنان لنحمي قرارنا المستقل ونحمي شعبنا ومخيّماتنا الفلسطينية".

بدوره رحَّب سيادة اللواء يوسف الحلو بالحضور، وأعرب عن مدى سعادته لنجاح المؤتمر السابع لحركة "فتح"، وأكَّد أنَّ هذا المؤتمر يشكِّل تطوّراً مهمّاً في كافة أشكال النضال لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي في الأيام القادمة، ورأى أنَّ العام 2017 سيكون عام الدولة الفلسطينية. كما أعرب عن مدى سعادته باستقبال المشاركين في المؤتمر السابع من الساحة اللبنانية، وتمنّى أن يكون التواصل دائماً فيما بين الطرفين.

وقدّم اللواء يوسف الحلو درعاً للسفير أشرف دبور وطاقم السفارة في لبنان، ودرعاً لحركة "فتح" في الساحة اللبنانية تسلَّمه أمين سر حركة "فتح" في الساحة اللبنانية اللواء فتحي أبو العردات.

وكان الوفد قد زار أيضاً موقع قوات الأمن الوطني الفلسطيني النويعمة، حيثُ كان في استقبالهم كبار ضبّاط قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

وحضر الوفد عرضاً عسكرياً تخلَّلته عدة فقرات وسيناريوهات تدريبيّة من وحدة العمليات الخاصة 101، وعرض دبكة وفلوكور شعبي أدَّته الفرقة القومية للموسيقات العسكرية.

ثُمَّ تمَّ تقديم الدرع الخاص بقوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى سعادة السفير دبور وأعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري الذين كانوا حاضرين.