بتوجيهاتٍ من سيادة رئيس دولة فلسطين السيد الرئيس محمود عبّاس، قدَّمت اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا ماكينتَي خياطة لسيدتين فلسطينيتين من مخيمَي عين الحلوة والمية ومية كانتا قد أتمّتا دورة تدريبية في "مشغل ومعهد الام".

وكان الرئيس عباس قد تلقى مناشدات من المتدربتَين الفلسطينيتين أمينة عيد وسوسن دحابرة ناشدن سيادته فيها تقديم المساعدة لهن حتى يتمكنّ من توفير الحياة الكريمة لأسرهن، ومساعدة ادارة المشغل.

وقد تمَّ تسليم الماكينتين للسيدتين عيد ودحابرة في مكتب الرعاية الاسرية لأخوات شعبة صيدا بحضور أمين سر حركة "فتح" شعبة صيدا الحاج مصطفى اللحام ومديرة مشغل الأم السيدة وفاء وهبي التي أعربت عن جزيل شكرها وامتنانها للسيد الرئيس على الاستجابة لمناشدتها، فيما اعربت عيد ودحابرة عن سعادتهما لسرعة الاستجابة لمناشدتهما ووجهتا شكرهما للرئيس ابو مازن واللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا.

وبدورها تقدّمت أسرة وإدارة "مشغل ومعهد الأم" بالشكر الجزيل إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس على مكرمته التي قدَّمها، وعلى تلبيته السريعة للمناشدات، وإلى رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود الذي تحرَّك سريعاً لتنفيذ توجيهات الرئيس وإلى مسؤولة ملف المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس عبّاس اللواء رائدة الفارس.