استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون مدير عام وكالة "الأونروا" في لبنان ماتياس شمالي. وجرى خلال اللقاء عرض لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وما تقوم به الوكالة على صعيد متابعة عملها في تقديم الخدمات لهم، وما تواجهه من نقص في الموارد وصعوبة في تأمين التمويل الكافي لتأدية هذه الخدمات على أكمل وجه. كما تمَّ البحث في التحضير لانطلاقة العام الدراسي في مدارس الأونروا، وجرى التطرق للحوار القائم بين الوكالة وبين مختلف الأطياف السياسية الفلسطينية.

وأثر اللقاء قال شمالي: مضى عدة أشهر لم أزر مخيم عين الحلوة ومن المهم جداً كمدير عام للأونروا أن أزوره لأطَّلع على حاجات اللاجئين والوقوف عن كثب على الأوضاع التي يعيشون فيها. فنحن نلتقي عادة بسفراء وأعضاء من المجتمع الدولي، وزيارتنا هي للإطلاع مباشرة على مشروع ترميم البيوت في المخيم، والتقينا بمجموعة من الشركاء من بينهم اللجان الشعبية وممثلي القواطع والأحياء والمؤسسات العاملة في المخيم ومن المهم لدينا أن نسمع رأي الناس بالنسبة للأونروا ونرى نوعية العمل الذي تقوم به الوكالة في المخيم. وقد استمعنا لبعض الهواجس لدى بعض الشركاء حول ما اذا كانت الفئات المستهدفة تستحق هذه المساعدة أم لا ونحن سوف ننظر في حل هذه المشكلة اذا وجدت. وكان من المهم جداً أن نطلع على هذا الأمر لنشرح للشركاء محدودية الموارد التي لدينا مما يجبرنا على أن ننتقي المنازل المهددة أو المتضررة على أساس نوعين من الدراسات: دراسة المبنى من وجهة النظر الهندسية وتحدد الأولوية بناء على التقرير الهندسي الأولي، ودراسة الواقع الاجتماعي للمنزل ويكون الأولوية للأشد فقراً في الاستفادة من المشروع.

وحول اللقاء مع النائب الحريري قال شمالي: السيدة الحريري شريك أساسي للشعب الفلسطيني وللأونروا ومن المهم جداً أن نطلعها على آخر المستجدات التي تعصف بالأونروا والمجتمع الفلسطيني. وهي تعطينا الكثير من النصائح التي نعمل بها وتشدد على أهمية أن يستمر الأونروا بتقديم التعليم والرعاية الصحية. وأيضاً تحدثنا عن الحوار والنقاش مع كافة الأطياف السياسية والتنفيذية في المخيم وهذا هو لقاء عادي يأتي من ضمن الحوار والتشاور المستمر بين ادارة الأونروا والسيدة الحريري.