تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية نظَّمت حركة "فتح" شعبة البرج الشمالي اعتصاماً جماهيرياً أمام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم، بحضور أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور توفيق عبدالله، وقيادة حركة "فتح" وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية وجمعيات ومؤسسات ولجان وجماهير من مخيم البرج الشمالي.

وبعد قراءة سورة الفاتحة المباركة لأرواح الشهداء وفي مقدّمهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، رحّب مسؤول إعلام حركة "فتح" في المخيم باسل أبو شهاب بالحضور وحيَّا الاسرى الابطال الذين يحافظون على كرامة الأُمّة العربية في زمن الانحناء والانحطاط من البعض.

كلمة حركة "فتح" ألقاها الحاج رفعت شناعة، فوجَّه التحية إلى أبطال الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، وأدانَ السكوت العربي تجاه ما يحصل في سجون الاحتلال، وطالبَ المجتمع الدولي ورؤساء الدول العربية والإسلامية بالتحرك الفوري لوقف الاعتداء على الاسرى داخل السجون.

وأكَّد شناعة أنّه يجب وقف محاكمة الأطفال مثل البالغين كونها مخالفة لاتفاقيات حقوق الانسان، ومحاكمة إسرائيل على كلِّ ما يتعلّق بالانتهاكات من موضوع الاستيطان والقتل والبطش وهدم البيوت منوّهاً بصمود الرئيس أبو مازن في مواقفه مهما كلَّفه الأمر.