قلّل عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء سلطان أبو العينين، اليوم الجمعة 15\7\2016، من أهمية الرسالة التي وجّهها رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الرئيس محمود عباس طالباً فيها السلام.

وقال اللواء أبو العينين في تصريحات صحفية، ردًا على مطالبة نتنياهو للرئيس عباس بإقالته، "إن شعبنا الفلسطيني هو الذي يذبح يومياً من الإسرائيليين بإيعاز مباشر من الحكومة الاسرائيلية ودون رادع".

وأضاف "هناك العشرات من الفلسطينيين تم إعدامهم ميدانياً بدون مبرر لذلك، وخير دليل على ذلك قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف والذي أعدمه جندي إسرائيلي في الخليل، وأنت يا نتنياهو قمت بزيارة لجدة الجندي الذي قتل الشريف".

وتابع أبو العينين: "ألم يسمع نتنياهو الحاخامات الذين دعوا لقتل الفلسطينيين؟!، ألم يسمع نتنياهو وزيرة العدل الإسرائيلية التي دعت لقتل النساء والأطفال في أرحام أمهاتهم؟!، ألم يسمع بأقوال حاخام صفد الذي دعا لقتل الفلسطينيين واعتبر ذلك مقدسّاً كقدسية يوم السبت؟!، ألم يسمع الحاخام الذي تمّ تعيينه للجيش قبل ساعات الذي دعا لاغتصاب النساء الفلسطينيات وقت الحرب؟!".

وشدَّد على أن وجود المستوطنين في الأرض الفلسطينية هو السبب الرئيس لتحريض الشارع الفلسطيني، مضيفاً "لم يعامل السود بعنصرية في أفريقيا من البيض، كما يعامل شعبنا من المستوطنين وينكل به يومياً وتنهب أرضه".

وقال أبو العينين: "كان الأجدر على نتنياهو التوقف عن سفك دماء الفلسطينيين وعدم التوغل في أراضي الفلسطينيين ووقف الاستيطان"، مشيراً إلى أن هناك قرار لدى جيش الاحتلال بالاحتكاك مع الفلسطينيين يومياً، متسائلاً مَن يتحمَّل مسؤولية ذلك؟".

واتهمَّ أبو العينين جنود الاحتلال بقتل العشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني بدمٍ بارد بدون أن يحملوا أي سكين، محمّلاً مسؤولية استمرار العنف للحكومة الإسرائيلية التي تستمر بسرقة الأراضي وأعمال التنكيل اليومية.