أعلنت نقابة الصحفيين المصريين، اليوم الأربعاء 2024/09/25، عن إطلاق حملة إعلامية دولية موسعة، خلال مؤتمر صحفي، لدعم الشعب الفلسطيني.

وتهدف الحملة إلى تعميم تقرير إعلامي شامل يكشف وقائع التحريض المعلن الذي يمارسه الساسة والإعلاميون الإسرائيليون، إضافة إلى الجيش الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني وقادته عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويشارك في الفعالية نقيب الصحفيين خالد البلشي، المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، المحامي الدولي ناصر أمين، أمين عام اتحاد المحامين العرب سيد شعبان، والكاتبة الصحفية هند الضاوي، إلى جانب حضور كبير من الصحفيين والحقوقيين المصريين والفلسطينيين.

وأكد نقيب الصحفيين خالد البلشي وقوف النقابة إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، مسلطًا الضوء على استهداف الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال بهدف كتم الصوت الفلسطيني. كما شدد على أن النقابة ستواصل جهودها في مواجهة التحريض الإسرائيلي، من خلال نشر التقرير وتوجيهه إلى الجهات المعنية في أمريكا وأوروبا.

وأشار إلى أن هذه الجهود سبق أن أسفرت عن طرد إسرائيل من الاتحاد الدولي للصحفيين بسبب ارتكابها جرائم ضد الإنسانية وتزييف الواقع.

وفي كلمته، أكد المستشار ناجي الناجي أن هذا المؤتمر يساهم في دعم الحراك القانوني والسياسي للقيادة الفلسطينية في المنابر الدولية، كما شدد المحامي ناصر أمين على أهمية التقرير الإعلامي كأداة قانونية تدعم الجهود في المحكمة الجنائية الدولية لإثبات الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار أمين عام اتحاد المحامين العرب سيد شعبان، إلى أن قضية فلسطين ستبقى في مقدمة الأولويات الحقوقية، مؤكدًا ضرورة استمرار الدعم حتى انتزاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة في تقرير المصير، والإفراج عن الأسرى، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.