اجتمع سيادة الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وبحث سيادته مع رئيس وزراء هولندا، العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطويرها في المجالات كافة، وتتويجها بالاعتراف بدولة فلسطين.

وقدم سيادته، الشكر لرئيس الوزراء الهولندي، على مواقف بلاده الداعمة لتنفيذ حل الدولتين المستند للشرعية الدولية، ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، خاصة تقديم المساعدات الإنسانية، ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مثمنين عاليا دعم هولندا لتقديم المساعدات في مجال التجارة عبر الحدود في أريحا ورفح.

وبحث سيادته مع رئيس الوزراء الهولندي دفع الجهود من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية وإيواء النازحين وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين والتصعيد في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

ودعا سيادته هولندا إلى التحرك من خلال الاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير، الذي يطالب إسرائيل، بإنهاء وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكد الرئيس أهمية دعم المسعى الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وحث الدول الأوروبية التي لم تعترف بدولة فلسطين على القيام بذلك.

وتطرق سيادته إلى الأوضاع المالية والاقتصادية التي تعانيها دولة فلسطين جراء استمرار العدوان، داعيا هولندا إلى الضغط لوقف كافة الإجراءات الإسرائيلية والحصار المالي والاقتصادي.