زار وفد من الاتحاد الوطني لنقابات العُمَّال والمستخدَمين في لبنان برئاسة رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله وعدد من أعضائه النقابيين مقرَّ اتحاد نقابات عمَّال فلسطين فرع لبنان في مدينة صيدا اليوم الثلاثاء 10\5\2016 بمناسبة يوم العُمَّال العالمي.

وقدّم الوفد المعايدة والتهنئة لاتحاد نقابات عمَّال فلسطين بهذه المناسبة التي لها رمزيتها في العالم وفي لبنان لجهة تحقيق طموحات العُمَّال بالعيش بكرامة.

وأكّد الوفد الزائر عمق العلاقة بين الاتحادَين ودعمهم للقضية الفلسطينية ولعُمّالنا المتواجدين قسراً على الاراضي اللبنانية نتيجة الاحتلال الاسرائيلي لوطننا فلسطين، ولمطالب العُمَّال الفلسطينيين في لبنان من خلال تعديل بعض القوانين المجحفة بحق عمالنا والتي حُرِموا بموجبها من عشرات من المهن وعدم توفير فرص العمل، مشدّدين على حق شعبنا الفلسطيني بالعيش بكرامة حتى العودة.

من جهته، أدانَ كاسترو الاعتداءات الإسرائيلية وانتهاكاتها للأعراف والقوانين الدولية التي تتجلّى بأفعالها الجرمية تجاه اهلنا وعمالنا في الوطن من تقطيع لأوصال الوطن من خلال المعابر الثابتة والحواجز المتنقّلة التي تعيق حركة العمال وتزيد من نسبة البطالة، بالاضافة الى الانتهاكات الاخرى التي تطال الشجر والحجر والبشر من بناءٍ للمستوطنات وهدمٍ للمنازل واعتداءات متكرّرة على الاقصى الشريف واستخدام اساليب الإعدامات المتكررة بحق فتياننا وفتياتنا.

 كما بحثَ الحاضرون عدداً من الموضوعات السياسية وما يدور في المنطقة نتيجة الاضطرابات والاحداث التي نتجت عن الربيع العربي الدامي الذي دمّر مقدرات المنطقة العربية وزاد من نسبة البطالة في المنطقة.