حسن بكير

إحياءً وتكريماً للأم في يومها، أحيت اللجنة الشعبية في تجمُّع الداعوق، حفلاً تكريمياً للأمهات اليوم الأحد 20\3\2016 في قاعة الشهيد ياسر عرفات في الداعوق.

وحضر الحفل التكريمي أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، ونائب أمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو عماد شاتيلا، وكوادر حركة "فتح"، وعدد من الأخوات في اتحاد المرأة ووجهاء وفاعليات الداعوق.

وألقى سمير ابو عفش كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، بينما ألقت خالدات حسين كلمة اتحاد المرأة الفلسطينية، وتركّزت الكلمتان على توجيه التهنئة والمباركة للأم الفلسطينية، كما أثنتا على دورها النضالي والدؤوب في خدمة الشعب الفلسطيني على كافة الصعد.

من جهته لفت ابو عفش إلى ان "تكريم الأم ليس محدّداً بيوم أو شهر أو سنة، وكل يوم هو تكريم للأم، فمهما قدمنا لأمهاتنا لا نفيهن ذرة من تعبهن علينا.. الأم الفلسطينية مدرسة ومصنع الرجال المقاومين، وصنّاع القرار، فالهبّة الشعبية التي انطلقت عند مطلع تشرين الاول من العام المنصرم، والنساء اللاتي تدفعن اولادهن لمواجهة جيش الاحتلال الصهيوني بالسكين والدهس رغم معرفتهن المسبقة باستشهادهم، هن أمهات عظيمات.. هن خنساوات فلسطين..فتحية لأمهات العالم.. وتحية للأمهات الفلسطينيات القابضات على الجمر في عيدهن".

بعدها تم تكريم الأخوات: هدى عواد وهدى العجوز على عطائهن الدؤوب، وسهرهن على صحة امهاتنا وأبنائنا في المخيمات.