شاركت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أمين سرها وامين سر حركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، بحضور الاحزاب اللبنانية والفلسطينية باللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني خلال اجتماعهم الدوري في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، وأصدر البيان التالي:

توقف اللقاء أمام سجل البطولات اليومية التي يسطرها الشعب الفلسطيني وأبطال الانتفاضة، انتفاضة القدس، ووجهت التحية إلى أبطالها وشهدائها وجرحاها، وإلى المرابطات والمرابطين في المسجد الأقصى نيابة عن الأمة العربية، وتأتي الانتفاضة لتؤكد وجهة الصراع الموحد بوجه العدو الصهيوني ورفض محاولاته الدائمة لإخضاع الشعب الفلسطيني.

يرفض اللقاء تقليصات الأونروا التي تشكل مؤامرة على شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها شطب حق العودة وتهجير الشعب الفلسطيني. من هنا نؤكد على الوقوف بوجه هذه السياسة التآمرية التي تأخذ شكلها الجديد ضد الشعب الفلسطيني، وتأخذ حقوقه وحياته الكريمة.

 وأكد اللقاء على الاستمرار في التحركات الجماهيرية من أجل تراجع الأونروا عن سياستها.

وجه اللقاء التحية إلى روح المناضل العربي ابن صيدا البار الشهيد معروف سعد في ذكرى استشهاده، مؤكداً على الوفاء والتمسك بنهج الشهيد المقاوم والمتمسك بحق الشعب الفلسطيني في مقاومته للمحتل حتى طرده وتحرير فلسطين.

ويدعو اللقاء إلى المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى الشهيد معروف سعد، وذلك في مسيرة الوفاء يوم الأحد 28 شباط الساعة العاشرة صباحاً.