بعد جهود طويلة، وكفاح مستمر، وعمل متواصل، افتتحت قوات الأمن الوطني الفلسطيني معهد الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القرآن الكريم وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الجمعة 8 كانون الثاني 2016 في مخيم عين الحلوة بستان القدس.

حضر الاحتفال نائب قائد قوات الأمن الوطني في لبنان اللواء منير المقدح، وقائد قوات الأمن الوطني في منطقة صيدا العميد أبو اشرف العرموشي، ونخبة من ضباط وكوادر الأمن الوطني، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين عن الفصائل الإسلامية الأخرى.

بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، وعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني، ثم ألقى كلمة عريف الحفل الملازم الأول أنس الجزار الذي رحب فيها بالضيوف الكرام، وشدد على أهمية هذا المعهد للطالب الفلسطيني في المخيم.

وألقى كلمة الحفل الأساسية العميد أبو أشرف العرموشي الذي تحدث فيها عن فكرة المشروع وكيف تم تنفيذها وعن أهميتها في تعزيز وتدعيم ركائز قوات الأمن الوطني في لبنان، مشدداً على أن الأمن هو شعار المؤسسة الأمنية ولن يسمح لأحد بالعبث فيه.

بعدها دعي الحضور لافتتاح المعهد، وفي الختام وزعت دروع لكل من ساهم في إنشاء هذا المعهد. ويبقى هذا المعهد هو البداية لتأسيس جيل واعي، ومتعلم، وقادر على حمل القضية الفلسطينية وتمثيلها أحسن تمثيل.