أقامت سفارة دولة فلسطين لدى غانا، مهرجانا سياسيا في مقر السفارة، إحياء للذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، ولمناسبة يوم الاستقلال.

وألقى سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس الغاني جون دراماني ماهاما، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين وغانا، وشكر غانا على دعمها المتواصل لمسيرة نضال شعبنا حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستذكر السطري مسيرة الشهيد عرفات النضالية الطويلة، وحلمه الدائم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ورفع علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس، مثلما تم رفع العلم فوق مباني الأمم المتحدة.

وأشار إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، ولقضايا الاستيطان، وممارسات المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال.

بدوره، أكد مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الغانية ماكسويل اديجا، موقف غانا الثابت بدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة إلى جانب إسرائيل.

من جهته، شدد السفير السعودي هشام السويلم الذي تحدث باسم المجموعة العربية، على مواقف المملكة الثابتة باستمرار دعم صمود الشعب الفلسطيني على ترابه الوطني، وأن كافة الدول العربية ستبقى وفية لقضية العرب الأولى، قضية فلسطين.

وأثنى عضو الحملة الغانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني كواسي برات، على الحضور الكبير لهذا الحدث، والذي يعبر عن التأييد المتزايد للحقوق الفلسطينية التي أصبحت تمثل العدل في مواجهة الظلم، خاصة أن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية استئصال لوجوده، ولكنه حتما سينتصر لأن قضيته قضية عادلة.

في سياق آخر، ألقى السفير السطري كلمة في مؤتمر يوم الطالب العالمي في جامعة ليغون كبرى الجامعات الغانية، مشددا على أهمية دور الطلاب في صناعة مستقبل شعوبهم.