الاحتلال ينفذ أعمال عربدة في منطقة الكسارة بالخليل

نفذ جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أعمال عربدة وترهيب بحق المواطنين في منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقال مراسل 'وفا' بالخليل، إن جنودا مقنعين،  قاموا بأعمال عربدة وترهيب بحق المواطنين، وإغلقوا محلات تجارية، واحتجزوا حافلات رياض أطفال، وصادروا بطاقات هويات لبعض المواطنين، ومنعهم من الخروج من منازلهم في منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية من المدينة.

الحمد الله يستقبل الوزير لمناسبة انتهاء مهامه كمحافظ لسلطة النقد

استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الأربعاء، بمكتبه في رام الله، جهاد الوزير، لمناسبة انتهاء مهامه كمحافظ لسلطة النقد الفلسطينية.

وأشاد الحمد الله بجهود الوزير في النهوض بالقطاع المصرفي الفلسطيني خلال سنوات عمله، معتبرا أن جهوده ساهمت في تقدير المؤسسات الدولية المختلفة لعمل القطاع المصرفي والقطاعات المالية في فلسطين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية البناء على جهود وعمل الوزير من خلال سلطة النقد في دعم القطاع الخاص وعملية الاستثمار في فلسطين، متمنيا له التوفيق في حياته المهنية والشخصية.

قلقيلية: ندوة تتناول سيرة ياسر عرفات من الثورة إلى الدولة

أقامت محافظة قلقيلية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية اليوم الاربعاء، ندوة خاصة بحياة الشهيد ياسر عرفات بعنوان 'ياسر عرفات من الثورة إلى الدولة'، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لرحيله ألقاها وزير الثقافة الأسبق يحيى يخلف.

وشارك في الندوة محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والبلديات والهيئات المحلية، وحشد من المواطنين، وممثلين عن القوى الوطنية.

واستذكر المحافظ الشهيد أبو عمار، مشيرا إلى أن تاريخه مليء بالأمجاد، وعطاؤه وصناعته للأحداث وتمسكه بالثوابت، وقال: 'أبو عمار استشهد وهو قابض على الثوابت وأبى أن يستشهد إلا وقوفا دون تنازل'.

بدوره، قال ولويل: 'إننا نحتفل اليوم بذكرى استشهاد أبو عمار متجرعين الألم برحيله'، مشيرا إلى أن أبو عمار جمع كل المتناقضات بعضها ببعض فبقي رافعا البندقية وغصن الزيتون دون تفريط أو تبعية لأية أجندة.

وأوضح يخلف اننا في ظلال الهبة الشعبية نستذكر الشهداء والجرحى والأسرى، ونحيي ذكرى الشهيد أبو عمار لأنه رمز وأمثولة وتاريخه يشهد على ذلك حيث كان يعطي شعبنا الأمل.

واستذكر حياة الرئيس أبو عمار التي بدأها في مدينة القدس وهو طفل وانتقاله للدراسة في جمهورية مصر العربية والتحاقه للقتال مع الجيش المصري في معركة القنال، وتفكيره الدائم بالقضية الفلسطينية بعد تفككها وضعف العمل الوطني فيها وعدم وجود مرجعية للشعب الفلسطيني باستثناء وكالة الغوث لإدارة شؤون اللاجئين ووجود بعض الأحزاب القومية والأممية والدينية.

وأشار إلى أن أبو عمار قام بتأسيس رابطة طلاب فلسطين من الشباب المستقل، لإحياء قضية فلسطين إلى أن أصبحت ممثلة لفلسطين على الصعيد العربي والعالمي.

وقال يخلف: 'الحديث عن أبو عمار هو حديث طويل يحاكي تاريخ كامل لقضية شعب ناضل وما زال لنيل حقوقه'، مشيرا إلى العديد من المحطات والمخاطر التي تعرض لها أبو عمار وواجهها بصلابة ولم ينحن في معركة صراع البقاء وبقي مشدودا للصراع مع إسرائيل محافظا على الحقوق ولم يساوم عليها، رغم واقعيته واصفا إياه بالقائد الاستثنائي'.