واشنطن: إمكان سحب إسرائيل حقوق سفر فلسطينيين مثير للقلق

قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس (الاثنين) إن التقارير حول إمكان قيام إسرائيل بسحب حقوق سفر بعض الفلسطينيين القاطنين في القدس الشرقية "مثيرة للقلق".

وقال الناطق باسم الوزارة جون كيربي في بيان إنه "في حال كانت هذه التقارير صحيحة، فسيشكل ذلك مصدر قلق لنا".

وكان مسؤول في الحكومة الإسرائيلية أكد أمس الاثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طرح احتمال سحب مزايا وحقوق السفر من بعض الفلسطينيين الذين يعيشون في القدس الشرقية ردا على موجة العنف الحالية.

343 أكاديمي بريطاني يقررون مقاطعة "اسرائيل" بشكل نهائي

دعا أكاديميون بريطانيون اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة مقاطعة (اسرائيل) كونها تنتهك القانون الدولي، وحقوق الإنسان في فلسطين.

وكان 343 أكاديمي بريطاني قرروا في بيان صحفي مقاطعة "اسرائيل" بسبب أفعالها اللانسانية بحق الفلسطينيين، مشيرينَ أنهم منزعجون من بقاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وقرر المقاطعون في البيان عدم العمل في الجامعات الإسرائيلية أو إعطاء أية محاضرات في "إسرائيل" للأسباب الواردة.

استراليا: السفيرعبد الهادي يلتقي أعضاء حزب العمال في ملبورن

ألقى السفير الفلسطيني عزت عبد الهادي محاضرة امام أعضاء حزب العمال المعارض في ملبورن أشار فيها الى الأوضاع السياسية الراهنة في فلسطين ودور حزب العمال الاسترالي في دعم الحقوق الوطنية والسياسية للشعب الفلسطيني بما فيها الاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية.

ونظم هذا اللقاء أعضاء البرلمان السيدة ماريا فامفاكينو، السيدة برونوين هافبيني، والسيدة ويندي تيرنر.

تجدر الاشارة الى ان هذا اللقاء جاء في أعقاب تبني حزب العمال لقرار هام بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حال استلامه للسلطة في استراليا.

الكويت تنتصر للمسجد الأقصى ..

أكدت جمعيات النفع العام الكويتية واللجان الشعبية المناصرة للمسجد الأقصى المبارك دعمها الكامل لـ"انتفاضة القدس"، وذلك خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها جمعية المعلمين الكويتية مساء الاثنين، مطالبة الحكومة الكويتية ومجلس الأمة بالتحرك الفوري لتقديم الدعم بكل الأشكال.

وتحت عنوان "الكويت تنتصر للمسجد الأقصى"، أكد المشاركون في الوقفة ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي والفعلي للشباب الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى والمشاركين في "ثورة السكاكين"، مؤكدين أن المواقف الكويتية الشعبية والرسمية لن تتغير في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وسجل رئيس البرلمان العربي ونائب مجلس الأمة الكويتي السابق الدكتور علي الدقباسي شكره للأطفال الفلسطينيين، الذين أعطوا كل الأمة دروسا في الصمود بالأجساد أمام الآلة الإسرائيلية.

مظاهرة في فيينا احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى

نظمت جمعية الصداقة العربية النمساوية، بالتعاون مع المجلس التنسيقي لدعم فلسطين بالنمسا، والجالية الفلسطينية ولجنة المرأة الفلسطينية، أمس الاثنين مظاهرة بوسط العاصمة، احتجاجًا على استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وشارك في المظاهرة التي أقيمت بميدان شتيفانز دوم بالمنطقة السياحية وسط العاصمة فيينا، عدد كبير من نشطاء حقوق الإنسان والمؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية والعربية بالنمسا.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصورًا توضح الممارسات اللا إنسانية والانتهاكات الخطيرة التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية.

كما رفعوا لافتات تندد بالاحتلال الإسرائيلي، وتطالب بوقف أعمال القتل ضد الشباب الفلسطيني وأعمال التدمير التي تتعرض لها منازل الفلسطينيين.