سلطات الاحتلال تمنع الشيخ رائد صلاح من السفر

ذكرت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس، ان السلطات الاسرائيلية، منعت مساء امس، رئيس الجناح الشمالي في الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح من مغادرة البلاد الى اسطنبول، للمشاركة في مؤتمر للبرلمانيين والعرب والاسلاميين حول القدس.

وقد وصل الشيخ الى المطار مساء امس، لكنه فوجئ بوجود أمر يمنعه من المغادرة، وقعه وزير الداخلية سيلفان شالوم.

واتهمت الحركة الاسلامية إسرائيل بالتنكيل بالشيخ ومواصلة ملاحقته سياسيا.

وكانت المحكمة المركزية في القدس قد رفضت، امس، التماسا قدمه الشيخ رائد ضد قرار الحكم عليه بالسجن بتهمة "التحريض على العنصرية" في الملف المعروف باسم "خطاب وادي الجوز" في شرقي القدس في 2007.

وكانت المحكمة قد فرضت عليه السجن الفعلي لمدة 11 شهرا وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ. وقبل سنة فرضت عليه حكما آخر بالسجن لمدة ثمانية أشهر، ولكن بعد التماس الشيخ رائد ضد قرار الحكم، والتماس النيابة ضد ما اعتبرته حكما مخففا، تبنت المحكمة موقف النيابة وقررت تشديد العقوبة. وتطالب النيابة بحبس الشيخ رائد لمدة 18 الى 40 شهرا.

وقال الشيخ رائد صلاح في المحكمة صباح امس: "انا لا اخاف من السجن، واذا تقرر في النهاية دخولي السجن فانا على استعداد لذلك من اجل المسجد الاقصى".

الصحة: وفد أميركي يجري عمليات أعصاب لمصابين في نابلس ورام الله

أفادت وزارة الصحة أن وفداً طبياً من الولايات المتحدة الاميركية، أجرى 8 عمليات جراحة معقدة لأعصاب أطفال وبالغين أصيبوا خلال المواجهات الأخيرة، في مستشفى رفيديا الحكومي، بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن الوفد أجرى خلال فترة وجوده في مستشفى رفيديا ٨ عمليات صعبه ومعقدة في مجال الأعصاب، مشيرة إلى أن وفداً بنفس التخصص أجرى في مجمع فلسطين الطبي برام الله ١٤ عملية جراحية لحالات معقدة برئاسة الجراح الدكتور اليكس زورس.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام د. عمر النصر إن الوفد أجرى عملية جراحية معقدة لمصاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الجلمة، حيث كانت الرصاصة على وشك المساس بالعمود الفقري، وقد تم إنقاذ الجريح من شلل محتم.

من جهتها، قالت مشرفة العمل الاجتماعي في جمعية إغاثة اطفال فلسطين السيدة هناء عابدين إن الوفد الطبي الطارئ ضم الجراح الدكتور سامر البعباع والجراح الدكتور أحمد الخالدي والدكتورة آنا.

وزار الوفد مستشفى رفيديا لمساعدة الأطباء هناك في إجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة.

جنين: اضراب تجاري حدادا على روح الشهيد الدربي

عم الإضراب التجاري الشامل مدينة جنين، اليوم الخميس، حدادا على روح  شهيد الحركة الأسيرة فادي علي الدربي (30عاما).

ومنذ ساعات صباح اليوم عم الاضراب التجاري مدينة جنين، بدعوة من حركة فتح منطقة الشهيد 'أبو عمار'، وأم  المواطنون بيت عزاء الشهيد في نادي جنين الرياضي، وتستعد محافظة جنين لاستقبال جثمان الشهيد الدربي، والذي سيشيع بموكب عسكري رسمي وشعبي.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهيد فادي الدربي بتاريخ 16 آذار 2006، وحكمت عليه بالسّجن 14 عاما، وتنقّل بين عدّة سجون وكان آخرها سجن 'ريمون'، كما أن شقيقه شادي محكوم بالسّجن لثلاث سنوات ونصف قضى منها سنتين ونصف.

استشهاد مواطن اثر اعتداء جنود الاحتلال عليه غرب رام الله

استشهاد المواطن رياض إبراهيم دار يوسف (46 عاما) من قرية الجانية غرب رام الله، اثر اعتداء قوات الاحتلال عليه، وإصابته بـ"جلطة قلبية".

وأفادت عائلته لإدارة مجمع فلسطين الطبي، أن دار يوسف تدهورت حالته نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه وأسرته في طريق عودته من قطاف الزيتون.

بيت لحم: جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد زواهرة

شيعت جماهير غفيرة اليوم الاربعاء، جثمان الشهيد معتز زواهرة (27 عاما) من مخيم الدهيشة للاجئين الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء في بلدة ارطاس الى الجنوب من مدينة بيت لحم.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة الالاف من المواطنين من مستشفى بيت جالا الحكومي في مدينة بيت جالا إلى منزل ذويه لالقاء نظرة الوداع عليه،وتم الصلاة عليه في مدرسة ذكور الدهيشة .ومن ثمر الى مقبرة ارطاس في المدينة ليوارى الثرى.