الاحتلال يوافق على تسليم جثمان الشهيد فادي علون بشروط

وافقت مخابرات الاحتلال ظهر اليوم الاثنين، على تسليم جثمان الشهيد فادي علون 19 عاما لدفنه في مقبرة بلدة شعفاط في القدس المحتلة.

وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود ان مخابرات الاحتلال وافقت على تسليم جثمان الشهيد فادي علون عصر اليوم لدفنه في مقبرة شعفاط شمال مدينة القدس بحضور 50 -70 شخص فقط، واشترطت على العائلة ايداع كفالة نقدية قيمتها 20 الف شيقل لضمان تنفيذ الشروط.

الرابع خلال يومين : استشهاد طفل برصاص الاحتلال

استشهد طفل يبلغ من العمر 13 عاما قبل قليل، جراء برصاص قوات الاحتلال في مخيم عايدة في بيت لحم.

وأصيب الطفل عبد الرحمن عبيد الله (13 عاما) برصاصة حية بصدره، أطلقتها قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في المخيم بعد ظهر اليوم.

إصابات بينها خطيرة في مواجهات ليلية في القدس المحتلة

انتهت المواجهات العنيفة التي شهدتها معظم بلدات وأحياء القدس المحتلة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، وأسفرت عن إصابة عدد كبير من المواطنين باختناقات، فضلاً عن إصابة عدد من الشبان بجروح مختلفة بينهم إصابة خطيرة في الرأس استدعت نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.

واستخدمت قوات الاحتلال الأعيرة النارية الحية والمطاطية والقنابل الغازية السامة والصوتية الحارقة وأصابت عدداً من الشبان بجروح مختلفة، من بينها إصابة في الرأس لشاب من حي الثوري ببلدة سلوان، وقد اعتقلته قوات الاحتلال وهو مصاب ونقلته إلى مستشفى هداسا عين كارم غرب القدس نظراً لحالته الحرجة، فيما أصيب أربعة شبان آخرون بأعيرة مطاطية في مواجهات عنيفة بحيي جبل الزيتون ووادي الجوز.

وكانت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أكدت أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي سيارتي إسعاف خلال المواجهات العنيفة التي دارت في محيط الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، أدى إلى تحطيم الزجاج الأمامي لإحدى السيارات، وإصابة الهيكل الخارجي للسيارة الثانية، دون وقوع إصابات بين الطواقم الطبية.

واندلعت المواجهات الليلة الماضية في بلدة العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، وحي جبل الزيتون/ الطور المُطل على البلدة القديمة، ومدخل بلدة الرام الشمالي، وبلدة العيسوية ومخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وحي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وحارتي السعدية وباب حطة ومحيط مقر الجالية الافريقية في القدس القديمة.

انتشار لقوات الاحتلال في الأقصى استعدادا لاقتحامات جديدة

شرعت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال بالانتشار في المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، في خطوة تبدو للتمهيد لاقتحامات جديدة لعصابات المستوطنين اليهود.

وقال أحد العاملين في الأقصى لمراسلنا، ان قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى من باب المغاربة مبكراً للتأكد من عدم وجود معتكفين في المسجد، استعداداً لاقتحامات جديدة للمستوطنين دون 'مضايقات' من المرابطين والمعتكفين.

وأوضح مراسلنا، أن المسجد الاقصى وكذلك البلدة القديمة في القدس المحتلة ما زالا يخضعان لحصار عسكري مشدد تمنع بموجبه قوات الاحتلال المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الدخول الى الاقصى المبارك وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال، وتسيير ونصب دوريات راجلة في الشوارع والطرقات المؤدية الى المسجد المبارك.

وفي تطور لاحق، أغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة أمام المواطنين، وتسمح للدخول الى البلدة القديمة فقط من جهة باب الأسباط!!.

في السياق، دعت منظمات 'جبل الهيكل' المتطرفة، المستوطنين اليهود، إلى استمرار حملات اقتحام المسجد الأقصى حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ونشرت الجماعة أمس والليلة الماضية إعلانات تدعو لتكثيف حملات الاقتحام للمسجد الأقصى حتى الخميس القادم، من الساعة 7:00 صباحا حتى 11:30 قبيل الظهر يوميا، ما يعني استمرار عمليات الاقتحام رغم انتهاء 'عيد العرش' التلمودي.

الحمد الله يبحث مع بعثة الشرطة الأوروبية تطوير أداء المؤسسة الأمنية

بحث رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، مع رئيس بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطين رودلف موجيه، اليوم الإثنين، سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير أداء عمل المؤسسة الأمنية وقدرات منتسبيها.

وأطلع الحمد الله، موجيه على الجرائم الإسرائيلية اليومية والمستمرة خاصة من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين، والاقتحامات المستمرة للمقدسات في القدس، سيما المسجد الأقصى ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني بالقوة.

ووضع الحمد الله الضيف في صورة تحرك القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة على الصعيد الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا الفلسطيني في وجه هجمات المستوطنين وجنود وشرطة الاحتلال، محملاً الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تدهور الأوضاع.

واستعرض خطط الحكومة في إعادة هيكلة المؤسسة الأمنية، لزيادة فاعلية قوى الأمن، وللاضطلاع بدورها في توفير الأمن والأمان للمواطنين ولممتلكاتهم، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق ما بين الحكومة ومجموعة العمل الأمني من الدول المانحة، للاطلاع على احتياجات المؤسسة الأمنية وتطوير عملها.

وشكر رئيس البعثة على ما تقدمه من دعم متواصل منذ أن قدمت الى فلسطين قبل 10 سنوات، وساهمت في النهوض بأداء المؤسسة الأمنية خاصة قطاع الشرطة، والقوانين واللوائح الناظمة لعملها.

مستوطنون يعتدون على مركبات المواطنين قرب حوارة

هاجم عدد من المستوطنين اليوم الاثنين، مركبات المواطنين بالحجارة قرب حاجز حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن عددا من المستوطنين رشقوا المركبات بالحجارة خلال عبورها حاجز حوارة، وألحقوا أضارا فيها.

وتوقع دغلس تصاعد هجمات المستوطنين خلال الفترة المقبلة، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.