احتفلت سفارة دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا بمناسبة رفع العلم الفلسطيني  امام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور ممثلي عن وزارة خارجية جنوب افريقيا ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة لأعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

وقد استهل السفير الفلسطيني لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني كلمته الترحيبية وسط رفع العلم الفلسطيني في انحاء المكان بالتأكيد على أن شعبنا الفلسطيني وأصدقاءه يحتفلون برفع العلم الفلسطيني في الامم المتحدة انتصارا لعدالة قضية شعبنا وحقوقه الثابتة والمشروعة كخطوة محورية على طريق نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أقام الدجاني مأدبة عشاء على شرف سفير جمهورية جنوب افريقيا المعين لدى دولة  فلسطين السفير اشرف سليمان والذي سيتوجه إلى استلام عمله هناك خلال الفترة القريبة، وقد شملت الدعوة لفيف من الشخصيات الرسمية والسفراء العرب المعتمدين لدى الدولة.

كما اعرب السفير عن اعتزاز شعبنا وقيادته السياسية بالدعم والتضامن الذي تقدمه جمهورية جنوب افريقيا قيادة وحكومة وشعبا، وعلى صعيد حزب ANC وشركاؤه في النضال والحكم، إضافة إلى توجيه الشكر إلى الرئيس جاكوب زوما على خطابه الرائع في الجمعية العامة.

بدوره أعلن السفير أشرف سليمان في كلمته عن سعادته واعتزازه الشخصي بتعيينه سفيرا لبلاده لدى فلسطين، مؤكدا وقوف ومساندة بلاده اللامحدودة لعدالة قضية شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال، شاكرا السفير الدجاني على المبادرة بتنظيم الحفل تعبيرا عن أصالة وكرم الشعب الفلسطيني.