رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم بما أعلنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابه أمام الجمعية العامة للامم المتحدة بعدم الالتزام بالاتفاقات الموقعة مع اسرائيل والتي خرقتها اسرائيل مرارا وتكرارا تنفيذا لقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية التي اتخذت في اذار الماضي.

وأكدت المبادرة على اهمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي المحددة بدقة بما في ذلك وقف التسيق الأمني بأشكاله كافة مع سلطة الاحتلال الاسرائيلي ودعم وتطوير المقاومة الشعبية ودعوة أحرار العالم الى الاستمرار في حملة مقاطعة اسرائيل و فرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها.

ورحبت المبادرة الوطنية ايضا بمطالبة المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وكذلك بالدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، ودعت الى اتخاذ خطوات جدية في اتجاه انهاء الانقسام وتحقيق وحدة وطنية راسخة قادرة على التصدي لتحديات المرحلة المقبلة.

وأكدت المبادرة الوطنية اننا نعيش نهاية مرحلة المراهنة على المفاوضات مع اسرائيل وفشل مشروع اوسلو وبداية تبلور استراتيجية وطنية جديدة لمواجهة اسرائيل في كل المجالات وتغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته وكرامته واستقلاله.

واعتبرت حركة المبادرة الوطنية رفع العلم الفلسكطينيي على الامم المتحدة تكريما لارواح الشهداء الذين استشهدوا وللجرحى عندما كان رفع العلم ثمنه التضحية بالحياة او الاصابة باعاقة دائمة.

وقالت إن رفع العلم يؤكد عزلة اسرائيل ومن يقف معها ويحسم في القانون الدولي وضع الاراضي المحتلة باعتبارها اراضي دولة تحت الاحتلال وليس اراضي متنازع عليها كما ادعت اسرائيل.