بدعوة من حركة "فتح" في منطقة صيدا احتفلت الجماهير الفلسطينية في مخيم عين الحلوة  والتجمعات الفلسطينية في صيدا واقليم الخروب وجبل لبنان برفع العلم الفلسطيني لاول مرة منذ سبعة وستين عاماً على مقر هيئة الامم المتحدة في نيويورك، الاربعاء 30\9\2015.

وكانت الجماهير قد بدأت بالتوافد والتجمُّع امام مقر شعبة عين الحلوة عند المدخل الرئيس للمخيم منذ الخامسة مساء، حيث ازدانت الشوارع بالاعلام الفلسطينية ورايات الفتح.

وكان في استقبال الحشود الجماهيرية ممثلو الفصائل الفلسطينية برئاسة امين سرحركة "فتح" في  منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة واعضاء المنطقة، وامين سر واعضاء شعبة عين الحلوة.

كما شارك قائد قوات الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وقائد قوات الامن الوطني في صيدا العميد ابو اشرف العرموشي، وابو بسام المقدح ممثّلاً قوى التحالف الفلسطيني وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان والاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية والشعب التنظيمية في عين الحلوة وصيدا القديمة وإقليم الخروب والمية المية في مشاهدة خطاب الرئيس الذي يؤسس لخارطة طريق جديدة لقضيتنا العادلة.

ووسط تصفيق الجماهير والحضور سارت فرقة من المكتب الحركي الكشفي لشعبة عين الحلوة واخترقت صفوف الجماهير وهي تعزف نشيد الفتح وفلسطين، وتعالى التصفيق لفرقة الكوفية الفلسطينية التي عزفت اناشيد فلسطينية ترافقت مع دبكات للاشبال والزهرات واعضاء فرقة الكوفية. وعلت الزغاريد والاغاني الوطنية عندما بدأ سيادة الرئيس محمود عباس خطابه في الامم المتحدة الذي استمعت اليه القيادة الفلسطينية والجماهير الحاضرة وعلا التصفيق والهتافات  اكثر من مرة دعماً للرئيس وخصوصاً عندما اعلن انهاء الالتزام باي تعهدات او اتفاقات لم تلتزم بها سلطات الاحتلال، واعلانه ان "فلسطين دولة محتلة وليفعل العدو ما يشاء".

وتأكيداً على وقوف شعبنا الفلسطيني خلف قيادته الحكيمة حتى العودة والحرية والاستقلال الوطني  امتلأت الشوارع ومدخل شعبة عين الحلوة بأعلام فلسطين التي حملتها جموع شعبنا من مخيمات صيدا وضواحيها.