شارك وفد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة 'فتح' البرلمانية ضم محمد اللحام وعبد الرحيم برهم، اليوم الثلاثاء، بمهرجان الكرامة والتواصل والتضامن مع عضو الكنيست السابق سعيد نفاع، الذي أقيم في بلدة بيت جن في الجليل الأعلى.

وجاء المهرجان تحت عنوان 'التواصل حق يقره الشرع الإلهي والشرع الإنساني والحفاظ عليه واجب كل من الإنساني والأهلي والوطني والقومي والديني'، للتضامن مع نفاع ضد قرار المحكمة الإسرائيلية بسجنه لمدة عام بسبب زيارته لسوريا.

ونقل النائب اللحام، في كلمته، تحيات القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وأعضاء المجلس التشريعي، واعتزازهم بمواقف المناضل سعيد نفاع الذي يدفع ثمن مواقفه الأصيلة وإصراره على الحفاظ على عمقه العربي والفلسطيني، في مواجهة سياسات إسرائيل العنصرية التي تسعى لعزل أبنائنا في الداخل عن عمقهم القومي والوطني.

وأشاد بالمشهد الوحدوي للجماهير العربية داخل أراضي الـ48 بالتضامن مع المناضل نفاع، حيث عبرت كافة القوى والأحزاب والشخصيات عن تضامنها ورفضها للقرار الظالم ضده.

وأكد اللحام أن تعزيز التواصل والوحدة واستمرار الطريق الذي سلكه نفاع بتعزيز العلاقات مع المحيط العربي والوطني يشكل أفضل رد على إسرائيل وقراراتها العنصرية .

وألقيت خلال المهرجان العديد من الكلمات من شخصيات سياسية ودينية متضامنة مع نفاع، دعت إلى استمرار وتعزيز مشروع التواصل .