البرازيل: افتتاح غابة تحمل أسماء الأطفال الشهداء في العدوان الإسرائيلي على غزة

زار سفير دولة فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن، مدينتي بورتو أليغري وساو باولو جنوب البرازيل، وسلّم دعوة لحاكم الولاية إيفو سارتوري، موجهة من محافظ رام الله والبيرة لزيارة فلسطين، كما التقى وفدا برلمانيا من الولاية.

وفي ساو باولو توجت الجولة بنشاط مميز ومؤثر لمدينة تيرادنتيس القريبة من مدينة ساو باولو، وبمبادرة من البلدية ورئيسة حركة السلام العالمية سوكورو غوميز، ولجنة التضامن مع فلسطين، حيث تم افتتاح غابة أطفال فلسطين وغرس 551 شجرة مثمرة وحرجية (كتبرع من مواطن برازيلي) تحمل أسماء الأطفال الشهداء الذين قتلتهم آلة الحرب الإسرائيلية على غزة العام الماضي، حيث شارك بغرسها أطفال مدرسة ابتدائية، وكتبت الأسماء على لوحة برونزية تحمل أسماء الشهداء.

وتزامن النشاط مع الذكرى الأولى السنوية لانتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وتبع ذلك ندوة في المركز الثقافي في المدينة، بحضور رئيس البلدية ومدراء الدوائر الصحة والتعليم والمساواة العرقية.

 وأكدت غوميز أن تضامن البرازيل وشعبها وقواها الحية مع فلسطين مستمر وأبدي، من منطلق الأخوّة والنضال المشترك من أجل حياة كريمة.

سورية: هدنة بين المعارضة والنظام في ثلاث بلدات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وقفا لإطلاق النار لمدة يومين بين أطراف متحاربة في سورية دخل حيز التنفيذ اليوم الخميس في مدينة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة قرب الحدود مع لبنان وبلدتين في شمال غرب البلاد.

وهذا هو ثاني وقف لإطلاق النار يعلن خلال شهر في المناطق نفسها بين الجيش السوري وحزب الله اللبناني من جانب ومقاتلين من المعارضة من جانب آخر.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار الساعة السادسة صباحا.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة على المفاوضات لوكالة رويترز إنه تم التوصل لاتفاق جديد لوقف إطلاق النار في مدينة الزبداني وبلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب بشمال غربي البلاد.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، لرويترز إن تنفيذ وقف إطلاق النار بدأ وإن الهدوء يسود كفريا والفوعة والزبداني.

منتخب الإمارات يزور "الأقصى" قبل مواجهة فلسطين

أعدت اللجنة المنظمة للمباراة التى تجمع بين منتخبى فلسطين والإمارات المحدد لها الثامن من سبتمبر المقبل، فى التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، برنامجاً حافلاً للمنتخب الإماراتى إحتفالاً بتلك الزيارة التاريخية.

ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن لاعبو المنتخب الإماراتى سيؤدون الصلاة فى المسجد الأقصى بالإضافة إلى التجول المدن والأماكن التاريخية.

وأضافت الصحيفة، أن بعثة المنتخب الإماراتى ستصل فلسطين فى السادس من سبتمبر الجارى عبر الأراضى الأردنية.