"ولاية سيناء" يتبنّى التفجير في شبرا

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، الاعتداء بسيارة مفخخة الذي استهدف في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، مقرًا لجهاز شرطة الأمن الوطني في حي شبرا الخيمة شمال القاهرة، وأسفر عن إصابة 29 شخصا بينهم ستة عناصر شرطة وتدمير المبنى جزئيًا. وفي بيان على 'تويتر' قال التنظيم إنه 'تمكن جنود الدولة الإسلامية من استهداف مبنى جهاز أمن الدولة بقلب القاهرة في منطقة شبرا الخيمة بسيارة مفخخة مركونة'.

الجامعة العربية: الحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل سجلت نجاحا قويا

قالت الجامعة العربية إن حملة مقاطعة إسرائيل والتضامن مع الشعب الفلسطيني سجلت نجاحا قويا خاصة على المستوى الدولي في ظل تصاعد السخط الدولي على الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية.

وقالت الجامعة العربية في التقرير الذي عرضه ' قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة' أمام المشاركين في المؤتمر الـ89 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل، والذي بدأت أعماله الثلاثاء الماضي برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في مقر الجامعة العربية، أن حملة المقاطعة تتصاعد وتتسع رسميا ويتواصل تأثيرها في شتى المجالات حيث باتت تشكل أرقا لحكومة الاحتلال الاسرائيلي التي اعتبرت انتشار حملة المقاطعة تهديدا لوجودها.

وبين التقرير أن العالم يشهد تضامنا كبيرا مع حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل وعزل مؤسساتها وشركاتها المتواطئة في انتهاك القانون الدولي وهي مستمرة حتى انهاء الاحتلال ونظام الفصل العنصري وتفكيك المستوطنات وجدار الفصل العنصري وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم .

وأكد أن اسرائيل تحارب بشتى الوسائل حركة المقاطعة من خلال اللجوء الى الولايات المتحدة الأميركية وتقديم مشروع 'قانون يمنح اسرائيل مكانة اقتصادية خاصة وحمايتها من العقوبات'، وتارة أخرى مصادقة المحكمة العليا الاسرائيلية على قانون محاربة المقاطعة ورفضها الالتماسات المقدمة من قبل منظمات حقوق الانسان والذي سنته الكنيسيت الاسرائيلية عام 2011، وهذا يدل على إفلاس النظام الاسرائيلي بحكوماته المتعاقبة، واعتراف بالإنجازات التي تحققها حركة المقاطعة في معارك الرأي العام في العالم.

مصر تسمح لمسؤول بحكومة حماس احتجزته ليومين بالعودة لغزة

قالت مصادر أمنية مصرية امس الأربعاء إن السلطات سمحت لحسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف في حكومة حركة حماس في غزة بالعودة إلى القطاع الفلسطيني بعد احتجازه ليومين بسبب مشكلة في إجراءات الموافقة الأمنية اللازمة لدخوله مصر.

وبحسب المصادر احتجز الصيفي فجر يوم الاثنين في مطار القاهرة الدولي لدى وصوله من السعودية في طريق عودته لقطاع غزة.

ولا يمكن الدخول إلى قطاع غزة أو مغادرته إلا عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر. وفتحت مصر المعبر للسماح بالتنقل في الاتجاهين الفلسطيني بدءا من يوم الاثنين وحتى الخميس.