حملة إعلامية واسعة في غانا ضد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه

شنت وسائل الإعلام في جمهورية غانا حملة واسعة، لفضح انتهاكات دولة الاحتلال وجرائم مستوطنيها المتواصلة بحق شعبنا، خاصة بعد الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق عائلة دوابشة مؤخرا.

ونشرت صحيفة 'الرؤية' الغانية على صدر صفحتها الأولى اليوم الأربعاء، مقالا بعنوان: 'محرقة الفلسطينيين'، يهاجم سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تحتضن وترعى الاستيطان والمستوطنين.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات الرئيس محمود عباس حول معاناة الشعب الفلسطيني اليومية من الاعتداءات المتكررة لجنود الاحتلال ومستوطنيه، محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية دوامة العنف بالمنطقة، خاصة وأن بعض وزرائها دعوا إلى قتل العرب والفلسطينيين.

وفضحت الصحيفة ازدواجية المعايير في القضاء الإسرائيلي، لعدم اعتقال ومحاسبة المستوطنين المجرمين الذين أقدموا على حرق عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس.

أما صحيفة 'الواجد' الغانية، فقد نشرت تعميما صدر عن وزارة الخارجية الغانية حول التغذية القسرية للأسرى، محذرة من خطورة تطبيقه على حياتهم، موضحة أن ذلك يعتبر 'مخالفة خطيرة ضد القانون الدولي الإنساني والاتفاقات الدولية'.

استشهاد 3 فلسطينيين في سوريا

استشهد 3 فلسطينيين، أمس الثلاثاء، جراء استمرار المعارك والقصف المتبادل قرب مخيمات وتجمعات اللاجئين في سوريا.

وحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، فإن الشاب أحمد السرساوي (18 عاما) قضى جراء اشتباكات وقصف في مخيم درعا، فيما قضى الشاب "خالد دكور" نتيجة انفجار لغم في مخيم النيرب.

واستشهد "محمد سباعي" من سكان مخيم حندرات وأحد أفراد جيش التحرير الفلسطيني جراء اشتباكات وقعت في منطقة الزبداني.

وتعرض مخيم درعا جنوب سورية لقصف مدفعي وسقوط عدد من القذائف على أماكن متفرقة منه، مما أدى إلى وقوع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وأحدث دماراً في المنازل، فيما تعرضت الأحياء الشرقية لمخيم العائدين لسقوط عدة قذائف هاون أوقعت عددا من الجرحى.

كيري: الدولار الامريكي لن يبقى عملة دولية بسبب "اسرائيل"

قال وزير الخارجية الامريكي، جون كيري خلال كلمة القاها في نيوروك بأنه اذا قبل الكونغرس بمطلب "اسرائيل" ورفض الاتفاق النووي مع ايران، فإن واشنطن لن تستطيع منع باقي دول العالم من رفع العقوبات عن ايران.

و نقلت الاذاعة العبرية عن كيري قوله إن رفض الكونغرس للاتفاق سيلحق اضراراً جسيمة بالاقتصاد الامريكي، وحينها لن يبقى الدولار الامريكي عملة دولية مركزية في كل العالم.

فقدان قرابة 50 مهاجرا غير شرعي في مياه المتوسط

أنقذ خفر السواحل الإيطالي أمس الثلاثاء، 52 مهاجراً غير شرعي، من الغرق في مياه البحر الأبيض المتوسط، بعد أن عثر على قاربهم منقلباً، على بعد 40 ميلاً من الشواطئ الليبية، بينما لا يزال قرابة 50 آخرين في عداد المفقودين.

وأفادت قناة (راي نيوز 24) الإيطالية أنَّه بعد أخذ إفادات الناجين تبين أنَّ القارب كان على يحمل متنه 100 شخص، وأنَّ العدد المتبقي وهو قرابة 50 شخصا لازالوا مفقودين.