أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان حمد سعيد الشامسي، أن بلاده تقف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين على مر العقود الماضية.

وقال الشامسي في تصريحات صحفية، عقب لقائه سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، بحسب بيان وزعته سفارة فلسطين: 'وجودي اليوم في سفارة فلسطين هو استمرار للدعم والتنسيق في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان، وهذا واجب على كل دولة عربية، وفي الحقيقة اتفقت مع السفير دبور على أن نعمل على شراكة إستراتيجية مبنية على أسس واضحة سليمة من خلال مكتب التنسيق والمساعدات في سفارة دولة الإمارات وطاقم سفارة دولة فلسطين'.

وأضاف، 'المرحلة المقبلة ستكون أكثر تنظيما، وهدفنا الرئيسي هو الشفافية وستكون لنا سلسلة زيارات للمخيمات للاطلاع على أوضاعها المعيشية، ونسعى إلى التركيز على الجانب الصحي والمستشفيات والمعدات الطبية والمعاهد العلمية'.

وكان السفير دبور، أطلع سفير الإمارات، على وضع المخيمات الفلسطينية في لبنان ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين والنازحين من سوريا، وسبل تحسين ظروفهم الإنسانية والمعيشية.

وحضر اللقاء: مسؤول العلاقات السياسية في سفارة الإمارات سالم سيف الكعبي، والمستشار الإعلامي حسان ششنية، والمستشار الثقافي ماهر مشيعل، والقنصل رمزي منصور.