سمية الجرشي

برعاية قيادة منطقة صور وشعبة مخيم الرشيدية نظّمت لجنة العمل الاجتماعي في إقليم لبنان عرِضاً لمسرحية "حكاية شعب" للمخرج أحمد صلاح في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، السبت 6\6\2015.

وتقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، وممثلو فصائل "م.ت.ف"، وقيادة وكوادر الحركة في مخيم الرشيدية، وممثلون عن المؤسسات والجمعيات، والاندية، واللجان الشعبية، والاهلية، في مخيم الرشيدية.

وبعد تلاوة سورة الفاتحة على اروح الشهداء وفي مقدّمهم الرئيس ياسر عرفات، عُزِف النشيدان اللبناني والفلسطيني .

وبعد ذلك كان ترحيب بالحضور من مسؤول اعلام حركة "فتح" في مخيم الرشيدية ابو نبيل ديب حيث اشاد بتضحيات الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة التي قدمت ثُلثَي اعضاء لجنتها المركزية شهداء على طريق اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

ثمّ كانت كلمة عضو قيادة منطقة صورلحركة "فتح" مسؤولة العمل الاجتماعي ناديا قاسم نيابة عن عضو اقليم حركة "فتح" في لبنان الأخت ام ساري،  فأكدت في كلمتها ان شعبنا الأبي والمناضل يعِّبر باستمرار عن تمسكه الكامل بحقوقه التاريخية في العودة لوطنه وطن الآباء والاجداد.

واضافت ان ساحتنا الفلسطينية تمر بقضايا مهمة وحساسة أهمها قضية المصالحة الفلسطينية والخلاف القائم يضعف شعبنا ويجعله عرضة للفتنة ويدخله في صراعات اقليمية، آملةً من الفصائل الفلسطينية كافة توحيد جهودها وامكانياتها للحفاظ على امن المخيمات.

كما اشارت الى التصريحات الأخيرة لمفوض عام الانروا حول تقليص الخدمات مؤكّدةً أن قضية اللجوء والشتات التي يعاني منها شعبنا ما هي الا نتيجة تآمر دولي.

وبعد ذلك كان العرض المسرحي الذي يحكي قصة النكبة منذ حدوثها وحتى اليوم، وذلك من خلال الأداء المسرحي المميَّز بواسطة الدمى التي جسَّدت سيرة ومعاناة وبطولات الشعب الفلسطيني، والصمود التاريخي عبر الثورات المتواصلة. كما ركَّزت المسرحية على المجتمع الفسطيني الذي يواجه التحديات المصيرية وبشكل عام كان عملاً فنياً وطنياً مبدعاً ومؤثّراً.