وصل إلى لبنان يوم الأحد 5 نيسان 2015 وفد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا- البالمد فرع فرنسا قادماً من العاصمة الفرنسية باريس في زيارة تستغرق أسبوعاً يجري خلالها دراسة ميدانية للتحضير لانطلاق مشروع الدعم النفسي لأطفال المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأعلن منسق زيارات لبنان لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا البالمد عاصف موسى عن وصول الوفد الذي يشرف عليه قسم الأمراض النفسية في مستشفى بنتواز في باريس.

وأضاف: إن الوفد قد أمضى أياماً تدريبية وتم إعداد نماذج خاصة للدراسة الميدانية وأخذ المعلومات اللازمة بالتعاون مع شركاء التجمع في لبنان.

وإن الوفد سيقيم في مستشفى الهمشري في مدينة صيدا ويضم الدكتورة ماري كلود الهمشري عضوة التجمع وزوجة الشهيد محمود الهمشري والذي يحمل المستشفى اسمه، ومسؤولة في الصليب الأحمر الفرنسي وعضوة التجمع دومنيك كولي، بالإضافة إلى ناشطة متطوعة في البالمد الدكتورة فيروز ناجي والتي ستساعد في التنسيق والترجمة للفريق.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى لبنان مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، ومسؤول العلاقات العامة في الهلال الأحمر الفلسطيني والدكتور عماد الحلاق، والدكتورة صابرين أبو العينين، وأعضاء اللجنة الطبية الفلسطينية المستقلة للتواصل العلمي والأكاديمي الدكتور ماهر كروم والدكتور نزيه دياب والدكتور محمد ميعاري.

وزار الوفد اليوم الثلاثاء 7 نيسان 2015 مركز أمراض الجهاز العصبي والصحة النفسية الكائن في مدينة صيدا. والتقى مع المدير الطبي للمركز الدكتور نبيل رجب عكاوي بحضور المدير الإداري للمركز عدنان سعد الدين. واطلع الوفد على المركز والخدمات التي يقدمها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاكل النفسية وصعوبات التعلم ومشاكل في النطق.

وقدم الدكتور نبيل عكاوي والسيد عدنان سعد الدين شرحاً مفصلاً عن الواقع المعيشي للحالات التي تحضر للعلاج في المركز.