قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات إن الناخب الإسرائيلي اختار، تدمير حل الدولتين والاستيطان وإرهاب الدولة، والتي أكد عليها نتنياهو قبل ثمانية وأربعين ساعة من الانتخابات بالصوت والصورة.

وأكد عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس، إن الاستراتيجية الفلسطينية بدأ تنفيذها قبل الانتخابات الاسرائيلية، موضحاً أن وما نقوم به سواء للتحضير للإحالة إلى محكمة الجنايات الدولية أو العلاقة مع اسرائيل ليس رداً على الانتخابات الاسرائيلي، مشدداً على ضرورة وقوف المجتمع الدولي إلى جانب تنفيذ استراتيجيتنا.

وأضاف عريقات:" ما قاله نتنياهو قبل ثمانية وأربعين ساعة من الانتخابات بالصوت والصورة واضح ومحدد وقمت بتوزيعه على كل دول العالم، والذي قال: "إذا ما أعيد انتخابي لن أسمح بقيام دولة فلسطينية، وسأستمر وأكثف الاستيطان في داخل القدس"، مضيفاً: "هذا ما قاله نتنياهو على لحظة صدق نادرة في حياته، والذي لم يفعل شيئاً منذ أن جاء للحكم سوى تدمير عملية السلام وخيار تدمير حل الدولتين".

وحول ما نشره مكتب نتنياهو عبر وسائل الاعلام بأن " الرئيس محمود عباس سوف يدفع ثمن تدخله في الانتخابات الاسرائيلية"، قال عريقات: "لقد تعودنا على الوقاحة الاسرائيلية، هم يعرفون تماماً أن الرئيس محمود عباس يقول بأن هذا شأن داخلي ولا يتدخل بِأن اسرائيل الداخلي، وتلفزيون فلسطين قام ببث المناطق المختلفة وقت الانتخابات كما فعلت بقية المحطات".

واعتبر عريقات أقوال نتنياهو تأكيداً على صوابية التحرك الفلسطيني والاستراتيجية الفلسطينية، وقرارات المجلس المركزي بما يتعلق بالعلاقة مع حكومة الاحتلال، وان أصبحت فلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة، وانضمامها لمحكمة الجنايات الدولية.

وحول أبرز الملفات المطروحة على طاولة اجتماعات اللجنة التنفيذية اليوم، قال عريقات:"وضع آليات تنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة، وستقوم اللجنة بمتابعة تنفيذها".