الجبهة الشمالية مع لبنان حديثُ الإعلام الغربي، حيث أكدت صحيفة "واشنطن بوست"، أن المسؤولين الأميركيين الذين يدعمون إسرائيل إلى أقصى حد لا زالوا يؤكدون مرارًا وتكرارًا أنهم لا يريدون رؤيةَ حرب واسعة تندلع مع لبنان.

تطرقت الصحيفة إلى سلسلةِ الانفجارات التي وقعت في لبنان هذا الأسبوع والتي أدت إلى ظهور واقع جديد حيث يثير تعقيد الضربة تساؤلات عميقة حول مستقبل الحرب وضعف سلاسل توريد التكنولوجيا والأخلاقيات وراء مثل هذه العمليات.

وقد اتهم عددٌ من خبراء القانون الدولي، بما في ذلك لجنة تابعة للأمم المتحدة، كيان الاحتلال بانتهاك القانون الدولي وتنفيذ شكل من أشكال الإرهاب. الصحيفة أكدت أنه كان بعض صناع القرار السياسي في كيان الاحتلال والغرب يأملون في فصل العدوان على غزة عن التوترات مع لبنان ولكن مسار الأحداث الحالي يجعل هذا الأمر أكثر صعوبة حيث أصبح توسيع نطاق الحرب أمرًا لا مفرَّ منه.

أشارت الصحيفةُ إلى حساباتِ كيان الاحتلال التي تتوقف على مصالح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن الحفاظ على السلطة. 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، التقى نتنياهو بمستشار البيت الأبيض الذي كان في تل أبيب للحثِّ على ضبط النفس بشأن لبنان ولكن نتنياهو أكد أنه بينما يقدّر ويحترم دعم الولايات المتحدة، فإنه سيفعل في النهاية ما يزعم بأنه ضروري لحماية أمنِ الكيان.