عقدت هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية بالتعاون مع برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني لقاء عمل مع مستثمرين أجانب ومغتربين فلسطينيين وذلك بهدف عرض فرص الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات وإطلاع الحضور على التطورات الجديدة بما يخص قانون الاستثمار، وما تنفذه الهيئة من خدمات لتيسير إنشاء استثمارات وشراكات جديدة في فلسطين.

وشارك ما يزيد عن 12 رجل أعمال من الخارج وتم تبادل أفكار حول إنشاء أعمال وشراكات لهم في فلسطين.

وتخلل لقاء العمل الإجابة على اسئلة واستفسارات محددة من قبل رجال الاعمال حول طرق وآليات إنشاء الأعمال والشراكات في فلسطين وكذلك آليات الوصول إلى المساعدات الفنية المقدمة من برنامج تطوير الاسواق الفلسطيني.

ومن ثم عرضت شركة اكسوس الالمانية (Axsos) تجربتها في الاستثمار في فلسطين، ونجاح الشركة بتوظيف ثلاثون موظف في مكتبها في فلسطين، وكيف أن السوق الفلسطيني لديه إمكانيات كبيرة للتقدم، وخاصة من خلال بناء قدرات الخريجين الجدد.

وقدم نائب مدير برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني محمد نسيبه عرضاً عن البرنامج والخدمات والمنح المقدمة للمساعدة في تيسير حصول شراكات جديدة، لخلق فرص عمل وايصال المنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الخارجية.

وجاء هذا الاجتماع ضمن برنامج التعاون بين الهيئة وبرنامج تطوير الأسواق الفلسطيني، الممول من قبل وزارة التنمية البريطانية (DFID)، والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، وتنفذه (DAI-Europe)، من خلال مكاتب البرنامج في رامالله وغزة.