قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنه تم الاتفاق بين اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، على عقد المهرجان المركزي لإحياء الذكرى العاشرة للشهيد ياسر عرفات على ساحة أرض الكتيبة في قطاع غزة في الحادي عشر من الشهر الجاري.

 وأضافت حمد  في حديث مع إذاعة موطني اليوم الاثنين، بأنه تم اعداد كل التجهيزات اللازمة للمهرجان، وتشكيل لجنة اعلامية متكاملة، لافتة إلى وجود حركة إعلامية حقيقية تقوم بتوعية كل القطاعات في غزة من خلال الأقاليم ومكاتب الحركة بأهمية الحضور والمشاركة، مؤكدة على أنه تم تحضير كل القضايا اللوجستية المطلوبة ، وحشد كافة الطاقات الفتحاوية والجماهيرية المطلوبة ، لعقد مهرجاناً يليق بالشهيد ياسر عرفات الذي حمل الراية الفلسطينية ودافع عن القضية الفلسطينية.

وأعربت عن أملها بمشاركة كافة جماهير شعبنا في هذا اليوم لتجديد البيعة للرئيس محمود عباس على الثوابت الوطنية التي أكدها الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وأكدت حمد بأن الرئيس محمود عباس يسير على خطى الشهيد الرمز ياسر عرفات، بتمسكه بالثوابت الوطنية، مشيرة بأنه لازال متمسكاً بالتوجه إلى مجلس الأمن رغم كل الضغوط التي يتعرض لها، إلا أنه يسير نحو قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ويرفض العودة إلى طاولة المفاوضات إلا ضمن رؤيا محددة تضمن لنا حدود واضحة للدولة المستقلة، وشرعية دولية حقيقية.