دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لوضع خطة عمل مشتركة من أجل ايجاد نظم خاصة لحماية الأطفال في المنطقة العربية وخاصة في فلسطين ومناطق النزاع لتطوير قدراتهم في بيئات آمنة. 
كما طالبت الأمانة في كلمتها التي ألقتها السفير ايناس مكاوي، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية في افتتاح الورشة الاقليمية السادسة "عدالة الأطفال وحقوق الطفل في العالم العربي"، بمراجعة التشريعات القانونية الحالية في التعامل بقضايا الأطفال لتوائم التوجهات الاصلاحية الدولية في مجال العدالة الخاصة للأطفال.
وذكرت ان ما حل بأطفال غزة من عدوان غاشم ارتكب بحق الطفولة البريئة على مرأى ومسمع من العالم مثيرة في النفوس والضمائر الحية الغضب والألم والحسرة على ما وصل اليه العالم من تخاذل وانعدام للإنسانية تجاه ما يقترفه العدو من استهداف أرواح الطفولة الغضة التي تمزقها صواريخه الى أشلاء دون رحمة أو شفقة.
وتأتي دعوة الاجامعة العربية غداة استشهاد الطفلة ايناس إيناس دار خليل وإصابة زميلتها تولين عصفور بجروح بالغة بعد ان دهسهما مستوطن امس الاول على مدخل قرية سنجل شمال رام الله.
وشيع آلاف المواطنين امس، جثمان الشهيدة الطفلة إيناس إلى مثواه الأخير في مقبرة سنجل. وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي نحو منزل الشهيدة، لإلقاء نظرة الوداع على روحها الطاهرة، ومن ثم أدى الالاف صلاة الجنازة عليها قبل أن توارى الثرى في المقبرة.