كشف مسؤول في حركة فتح اليوم الجمعة أهم القضايا التي سيناقشها اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح المقرر انعقاده في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء غدا السبت في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال السفير حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري أن الاجتماع سيناقش قضايا داخلية وخارجية متعلقة بالشأن السياسي الداخلي كعلاقة الحركة مع الفصائل الأخرى وعلى رأسها حماس وجماعة الإخوان المسلمين وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية إضافة إلى تقييم أداء حكومة التوافق الوطني ومدى جدية فرص بسط سيطرتها على قطاع غزة ومد خدماتها للمواطنين الذين يستحقون العناية بهم.

وفيمعرض إجابته عن إمكانية مناقشة المجلس لإجراء تعديل وزاري على حكومة الوفاق الوطني قال أبو شنب :" كل شيء مفتوح ومطروح للمناقشة خلال جلسات اجتماع المجلس الثوري" مؤكدا أن الخدمات التي تقدمها الحكومة وحرية الحركة على المعابر الحدودية للبضائع والأفراد والصلاة في المسجد الأٌصى ستكون مطروحة للنقاش أيضا.

ونوه أبو شنب في مقابلة خاصة لـ"دنيا الوطن" أن الاجتماع سيناقش قضايا داخلية فتحاوية مثل الوضع التنظيمي كاملا في كل مؤسسات الحركة والأقاليم حسب التوزيع الجغرافي ومناقشة الاستعدادات لعقد المؤتمر العام السابق وجاهزية اللائحة التنفيذية للمؤتمر".

وأكد أبو شنب أن أعضاء المجلس سيحرصون على طرح كل قضايا قطاع غزة للنقاش وبالتفصيل وتقييم كل الأداء خلال الفترة الماضية وتعديله من أجل مستقبل أفضل لجمهور حركة فتح مشددا على أن قضايا قطاع غزة ومشاكلها ستكون على رأس سلم الأولويات أمام المجلس.

ونوه أبو شنب إلى أن العلاقات مع المحيط العربي والإقليمي ستكون محل نقاش إضافة إلى مؤتمر الاعمار والعملية السياسية والتحركات التي يقوم بها الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية يضاف لها طريقة التعامل الأمريكي والدولي مع المشروع الفلسطيني وكيفية مواجهة أي سلبيات قد تنتج من هذا التعامل