شنت قوات الاحتلال أمس حملة اعتقالات واسعة في أحياء مدينة القدس المحتلة طالت أكثر من 60 مقدسيا، فيما أصيب العشرات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق إثر مواجهات اندلعت خلال عمليات الاعتقال.
وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس إن حملة الاعتقالات تركزت في العيسوية، وجبل الزيتون، والبلدة القديمة، وسلوان ورأس العامود، والثوري، ووادي الجوز. وأكد قوس أن حملة الاعتقالات التي جرت الليلة قبل الماضية هي الأوسع منذ منتصف حزيران الماضي، مشيرا إلى أنه رافق عمليات الاعتقال تخريب لمنزل المقدسيين، واندلعت مواجهات تخللها إطلاق الرصاص المطاطي وإصابة عدد من النساء والأطفال. وأوضح إسعاف العيسوية التابع لجمعية اتحاد المسعفين العرب أن 26 مواطنا أصيبوا بالأعيرة المطاطية وقدم لهم العلاج الميداني، كما أصيب العشرات من السكان بحالات اختناق بسبب إلقاء القنابل الغازية بصورة عشوائية. وأخلت طواقم الإسعاف 3 منازل بعد تعرضها لقنابل الغاز المسيل الدموع، كما أصيب العديد من الأطفال بحالة من الخوف والهلع.
كما اعتقلت قوات الاحتلال امس 14 مواطنًا في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من محافظات الخليل وجنين وسلفيت واريحا وبيت لحم. وأكدت مصادر في مدينة الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الفتى أمير حمدي علي أبو سنينة (17 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته، فيما شنت قوّات الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش في منازل أسرى محررين، وسلمت عددا منهم بلاغات لمقابلة مخابراتها في معسكر عتصيون شمال الخليل.