أخيرا سمحت المملكة المتحدة السيارات ذاتية القيادة باستخدام الطرق العامة بحلول يناير 2015 حيث كانت مقتصرة على استخدام طرق خاصة بها .

كانت وزارة النقل البريطانية قد أعلنت مسبقاً أنه بحلول نهاية عام 2013 سوف يتم تجريب السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في حين كشفت وزارة الخزانة في البلاد عن خطة لتخصيص ميزانية قدرها 10 مليون يورو ( 16.9 مليون دولار ) كمنحة لتمويل مشروع اختبار العربات ذاتية القيادة في المدينة .

و قد روج كل من وزير الاعمال فينس كيبل والمستشار جورج أوزبورن الى أن “المملكة المتحدة هي المكان المناسب لتطوير واختبار السيارات ذاتية القيادة “.

في السنة الماضية أعلن أن مدينة Milton Keynes التي تقع على مسافة 53 ميلًا شمال لندن ستستقبل 100 سيارة لاختبارها إلا أن ذلك لن يحدث قبل عام 2017

تم اعتماد كل القوانين المتعلقة بالسيارات ذاتية القيادة في كل من الولايات الأمريكية  كاليفورنيا , نيفادا و فلوريدا ففي ولاية كالفورنيا وحدها تم استكمال اختبار السيارات ذاتية الحركة على الطرق المفتوحة لمسافة تزيد على 300000 ميل , كما وافقت كل من اليابان و السويد اما باجراء الاختبار أو التزام اعتماد استخدام السيارات ذاتية القيادة في المستقبل .

أعلنت شركة جوجل عن خطط لتصنيع 100 سيارة ذاتية القيادة في شهر مايو بينما تقوم حالياً أهم شركات صناعة السيارات مثل BMW, Mercedes-Benz, Nissan General Motors بتطوير سياراتها الخاصة .