طارق حرب

تضامناً مع الشعب الفلسطيني المنتفض في الضفة ودعماً للمقاومة في غزة، واستنكاراً للهجمة الصهيونية الهمجية على الضفة وغزة، نظَّمت جبهة التحرير الفلسطينية وقفة تضامنية في مخيم البرج الشمالي امام قاعة الشهيد عمر عبد الكريم، وتقدم المشاركين ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية، وممثلو اللجان الشعبية والجمعيات والمؤسسات الاهلية وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

 والقى عضو قيادة اقليم جبل عامل في حركة امل صدر الدين داوود كلمة القوى والاحزاب اللبنانية، جاء فيها "ها نحن ندفع الدم سوياً من مواجهة هذا الاحتلال الذي يشن حرب ابادة على الشعب الفلسطيني. ها هم اطفال فلسطين يدفعون اليوم ضريبة الدم عن كل الامة العربية والاسلامية. هذا العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة والمواجهة والحرب ضده. نراهم كيف يرتعدون عندما يسمعون صوت الصواريخ ازيز الرصاص. باسم حركة امل وكل الاحزاب المقاومة في لبنان سنبقى الى جانبكم في مواجهة هذا الاحتلال بدمنا واجسادنا".

وألقى كلمة منظمة التحرير عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان يوسف زمزم رأى فيها ان "الشعب الفلسطيني يتعرّض لهجمة شرسة همجية من العدو الاسرائيلي، هذا العدو الذي ساءه انجاز اتفاق المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية، لأنه كان يستخدم ورقة الانقسام ضد القيادة الفلسطينية. اليوم ينفذون المحرقة بحق شعبنا الفلسطيني، يقتلون الاطفال والشيوخ والنساء". وتوجه زمزم بالتحية الى المقاومين الذين يتصدون للاحتلال، والى الرئيس ابو مازن الذي يحمل القضية الفلسطينية ويعمل على وقف العدوان مطالباً الامم المتحدة بالعمل على وقف هذه الهجمة التي تتعارض مع كافة المواثيق الدولية، ومطالباً القيادة الفلسطينية بالإسراع بالانضمام الى الهيئات الدولية لمحاسبة اسرائيل.

وأضاف زمزم "ان البديل هو الضغط لضمان الحماية الدولية العاجلة الذي ما زال يرزح تحت الاحتلال"، وطالب القيادة الفلسطينية بالتوجُّه الى محكمة الجنايات الدولة لمحاكمة الاحتلال على جرائمه، لافتًا على أن "لا شي بعد يوم يمنعنا من محاكمته الهمجية التي ترتقى الى جرائم الابادة"، وداعيًا الى تعزيز الوحدة الوطنية في الوطن والشتات.

كذلك دعا إلى تصعيد الهبّة الشعبية في الضفة والقدس وأراضي الـ48 لمساندة المقاومة في غزة، منوّهًا إلى ان هذه الهبة "اثبتت ان شعبنا واحد ان حين يتحرك موحداً لا بد ان يحصل على حقوقه"، ودعا الى تحرك واسع في العواصم العربية لدعم صمود شعب فلسطين ومقاومته في وجه الاحتلال.