استقبل عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية فيها السيد وو سيكة المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الاوسط ، والذي نقل تهاني الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني للقيادة الفلسطينية بتشكيل حكومة التوافق الوطني والتي تعتبتر الخظوة الاساسية تجاه انهاء الاقنسام في الساحة الفلسطينية وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وقواه من اجل تعزيز نضالهم لتحقيق اهدافهم في انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واكد السيد سيكة على استمرار الدعم الصيني للشعب الفلسطيني بكل الاشكال السياسية والمادية انطلاقا من العلاقات التاريخية بين الصين وفلسطين وعلاقات الصداقة التقليدية بين الحزب الشيوعي الصيني وحركة فتح.
 
من جهته عبر الاحمد عن شكره وتقدير القيادة الفلسطينية للموقف الصيني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمه للشعب الفلسطيني والذي يمتد لعشرات السنين منذ تاسيس م.ت.ف وانطلاقة حركة فتح .
 
هذا وقدم الاحمد شرحا للخطوات التوحيدية التي تم انجازها باتجاه استعادة الوحدة الوطينة ومواقف القوى الاقليمية والدولية من عملية انهاء الانقسام في اساحة الفلسطينية ، والعقبات التي تحاول بعض الاطراف وخاصة سلطة الاحتلال الاسرائيلي ان تضعها امام خطوات معالجة اثار الانقسام بكل جوانبه الادارية والسياسية والقانونية والاقتصادية