قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم: إن سلطة المياه شكلت لجنة فنية لحصر الأضرار الناجمة عن تدمير الاحتلال الإسرائيلي البنية التحتية في المناطق التي تشهد اقتحامات متكررة، وإن ما تم ويتم حصره مرشح للتغير في ظل استمرار الاحتلال في إعادة الاقتحامات وتعمده في كل مرة إلحاق أضرار جديدة تتسبب بتدمير خطوط وإلحاق أضرار في شبكات المياه والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، ممثلي اللجنة الشعبية في مخيم نور شمس، شرق طولكرم، حيث بحث معهم جملة من القضايا المرتبطة باحتياجات المخيم في ظل عمليات الاقتحام والتدمير المتكررة.

وأكد غنيم أن تدمير البنية التحتية يتم بشكل ممنهج من الاحتلال الذي يعمد إلى إلحاق أضرار كبيرة فيها، بهدف قطع الخدمات الأساسية عن المواطنين، وتحويله المناطق التي يقتحمها إلى مناطق منكوبة تفتقر إلى خدمات المياه والصرف الصحي.

وتم خلال اللقاء طرح ومناقشة القضايا الطارئة والمتعلقة بإيجاد آلية للاستفادة من خزان المياه وضخها إلى المخيم، وكذلك التخلص من المياه العادمة التي بدأت تتدفق في الشوارع محدثة مكرهة صحية.

وفي هذا الجانب، أوعز غنيم إلى اللجنة الفنية بالقيام بدراسة سريعة لوضع الخزان الحالي، واتخاذ خطوات سريعة للبدء بتصريف المياه العادمة، إلى جانب تقدير حجم الاحتياجات والآليات المناسبة، للمساهمة بتحسين الوضع في المخيم.