نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المخيم اعتصاماً تضامنا مع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية وتكريما لذكرى استشهاد اعضاء اللجنة المركزية للجبهة عمر القاسم وخالد نزال وبهيج المجذوب. امين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة توجه بالتحية للاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية، مطالبا بالافراج عنهم وفك اسرهم . وقال: «ان خيارات قيادتنا وشعبنا هي رفض التوطين والتهجير ونؤكد على ان المصلحة العليا لشعبنا هي الامن والامان في مخيماتنا وان تشكيل القوة الامنية في المخيم هي الحجر الاول في مدماك بقاء مخيماتنا بعيدة عن كل التجاذبات السياسية والامنية».

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية خالد يونس طالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية بالضغط على اسرائيل للافراج عن المعتقلين.. وقال: «بهذه المناسبة نقول ان شعبنا الفلسطيني في مخيم عين الحلوة يتطلع الينا جميعا في الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية ان نتمكن من التغلب على الخلافات والاحتكام الى لغة العقل والحوار وعدم اللجوء الى السلاح مهما كانت الاسباب وان نحافظ على امن المخيم واستقراره وان لا ننجر الى الصراعات الاقليمية واللبنانية وان تبقى فلسطين بوصلتنا واولويتنا وهمنا وشغلنا الشاغل ولا يصرفنا عنها اي شيء اخر».

مسؤول حزب الشعب الفلسطيني في منطقة صيدا عمر النداف طالب الشعب الفلسطيني والشعوب العربية بقواها واحزابها وفصائلها بتنظيم التحركات التضامنية مع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية والضغط من اجل تحريرهم.