زار أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة الحركة مستشار الرئيس الحريري في الشمال الأستاذ عبد الغني كبارة في مكتبه في طرابلس، وذلك يوم الثلاثاء 2014/6/3.

وتباحث الطرفان في آخر المستجدات السياسية المتعلِّقة بالساحتَين العربية والفلسطينية واللبنانية، حيث وضع فياض الشيخ شعبان في أجواء المصالحة الفلسطينية التي أفضت إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني،  وتطرَّق إلى أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية في ظل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه منذ ما يزيد عن 40 يومًا، وأشار إلى تحمُّل الفلسطينيين مسؤولية الدفاع عن المسجد الأقصى أولى القبلتَين وثالث الحرمين الشريفين وما يتعرَّض له أبناء مدينة القدس من استهداف وما تتعرَّض له المدينة من تهويد وطمس لمعالمها العربية والإسلامية. وتحدَّث فياض عن أزمة مخيم البارد والتباطؤ في الإعمار حيث انه لم يتم بناء سوى ثلث ما هو مطلوب بناؤه من منازل .

بدوره ثمَّن كبارة زيارة وفد الحركة واضعا إياه في خانة ضرورة التواصل والتشاور والتنسيق فيما يتعلَّق بالشؤون الفلسطينية اللبنانية، ورأى أن تشكيل الحكومة الفلسطينية خطوة جيدة جدًا في تصحيح العلاقة الفلسطينية الفلسطينية وسُبُل التعاطي على كل الصُعُد والملفات الخارجية العربية منها والدولية .

وأكّد الطرفان بأنه يجب معالجة أوضاع الفلسطينيين الحياتية بشكل عام في لبنان وعلى ضرورة بقائهم على الحياد وعدم الانجرار إلى الصراعات الداخلية .

وتطرَّق الطرفان إلى رفض التوطين والتهجير والتمسُّك بحق العودة، وشدَّدا على إيلاء مخيم نهر البارد الأولوية لجهة أن تبادر الحكومة اللبنانية والأونروا ومنظمة التحرير إلى الدعوة إلى مؤتمر للدول المانحة لجلب الأموال اللازمة لاستكمال عملية الإعمار .