تحديث المنشورات في شبكة الفيسبوك هي أسهل طريقة لتقول لإصدقائك وعائلتك ما الذي تفعله أو كيف هي أحوالك. وقد تطورت هذه الميزة إلى حد كبير منذ أن تم عرضها لأول مرة. ويمكن الآن للمنشورات أن تتضمن خيار ” Feelings ” والذي يقول أساسا لأصدقائك وعائلتك ما هو النشاط الذي تقوم به أو ببساطة ما الذي تشعر به. وقد أعلنت شركة الفيسبوك عن إمتداد جديد لهذه الميزة. وبالإعتماد على تكنولوجيا مشابهة لـ Shazam، فإن تطبيق الفيسبوك على نظام الأندرويد و iOS سيكون قادرا على تحديد ما إذا كنت تستمع إلى الموسيقى أو تشاهد برنامجا ما أو فيلما من خلال الإستفادة من ميكروفون الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ليست إجبارية بحيث يمكن للمستخدمين إلغاء تفعيلها إذا ما أرادوا ذلك لتجنب التأثير على تجربتهم الحالية. وعندما يتم تفعيل هذه الميزة فإنها تستطيع إستخدام الميكروفون للتعرف على الصوت وتحديد البرامج التلفزيونية إنطلاقا من 160 محطة مختلفة. بل لعل هذه الميزة قادرة على التعرف على البث التلفزيوني المباشر، بما في ذلك الأحداث الرياضية.

عندما يتعلق الأمر بما كنت تستمع إليه أو تشاهده فسوف يظهر في منشور وسيكون لديك القدرة على إزالته. وإذا كان المنشور يحتوي على الأغنية التي تم التعرف عليها من قبل هذه الميزة، فسوف يكون أصدقائك قادرين على الإستماع إلى 30 ثانية فقط من هذه الأغنية على تطبيق الفيسبوك نفسه.

عندما يتم تفعيل هذه الميزة، التطبيق سيقوم تلقائيا بالإستماع إلى ما تسمعه أو تشاهده عندما تذهب لنشر تحديث جديد. وتقول شركة الفيسبوك بأنه تم العمل على هذه الميزة لأكثر من سنة، وكانت تحت الإختبار على مدى الأشهر القليلة الماضية. إعتبارا من اليوم سيتم إطلاق هذه الميزة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا توجد لدينا أية فكرة حول متى سيتم إطلاقها على الصعيد العالمي.