أعلنت جوجل عن تغييرات هامة جديدة على متجرها الشهير جوجل بلاي Google Play أهمها دون شك التكامل مع شبكة PayPay كطريقة إضافية للدفع الإلكتروني لتضاف إلى الطرق الموجودة سابقاً ألا وهي البطاقات البنكية، الفواتير الخاصة بشركات الاتصالات، وكذلك البطاقات الممنوحة كهدايا وذلك اعتباراً من الآن.

حالياً الخدمة ستتوفر في 12 دولة فقط بإمكان الزبائن فيها استخدام حسابات PayPal من أجل شراء التطبيقات، الألعاب، الموسيقا، والأفلام من خلال المتجر المذكور، الدول هي النمسا، بلجيكا، كندا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، وكذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على أمل أن يحقق هذا الأمر عائدات إضافية للشركة العريقة.

إضافة شبكة PayPal كطريقة للدفع في جوجل بلاي

 

لكن جوجل أشارت أيضاً في صفحة الدعم الفني لها بأن هذه الحسابات غير قادرة على شراء الأجهزة أو الملحقات بل سيتقصر الأمر على المنتجات المذكورة فقط.

وإلى جانب إضافة شبكة PayPal وقع عملاق البحث على شبكة الانترنت على 7 أسواق جديدة من أجل الفواتير الخاصة بشركات الاتصالات متضمنة سنغافورة، تايلند، وتايوان ليصبح العدد الفعلي لها حول العالم هو 24 منطقة فيما أصبح عدد الدول التي تمنح فيها البطاقات 13 دولة من بينها ألمانيا واليابان.

جوجل قامت مؤخراً بتوسيع عدد الدول يمكنها بيع تطبيقات على جوجل بلاي وبعملاتها المحلية.