أعلنت المصادر الطبية في قطاع غزة عن  استشهاد مواطن واصابة 10 اخرين في غارة اسرائيلية استهدفت منزل لعائلة التليني في دير البلح وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء اليوم إلى ثلاثة وعدد الجرحى إلى أكثر من ثلاثين.

وقبل ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة عن سقوط شهيدين وإصابة قرابة 20 آخرين في غارات إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، الذي تدخل فيها الحرب العدوانية الإسرائيلية على غزة يومها التاسع والأربعين.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي تجمعا للمواطنين قرب ابراج الفيروز شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة عشرة آخرين بجراح.

وقالت مصادر طبية إن الشهيدين هما بدر هاشم ابو منيع ويحيى أبو العمرين في العشرينيات من العمر.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة عن وصول ست اصابات الى مشفى ابو يوسف النجار في استهداف في رفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال المركز التجاري الأضخم في مدينة رفح والذي يضم عشرات المحال التجاري وسط المدنية ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وفي مدينة غزة أصيب ستة مواطنين في قصف منزل عائلة الغلايني غرب المدينة عندما عاودت الطائرات قصف المنزل مرة ثانية خلال تجمع المواطنين حوله.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة البركة في دير البلح دون الإعلان عن وقوع إصابات إضافة الى تدمير منزل في مخيم المغازي فيما أصيب مواطن بجراح متوسطة خلال قصف نادي بيت لاهيا الرياضي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات الجوية على أراضي زراعية ومفتوحة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.