أعلنت سلطة الطاقة التابعة لحكومة حماس في غزة عن وقف محطة توليد الكهرباء ظهر السبت بسبب نفاد إمدادات الوقود المحدودة والتي كانت تُشغِّلها خلال الأيام الماضية، نتيجة تواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة المقالة فتحي الشيخ خليل " إن المحطة ستتوقف نتيجة عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها بسبب إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر كرم أبو سالم رغم تجهيز أوامر الشراء، مبينًا أن معلومات وصلتهم تؤكد أن لدى الاحتلال نية لإغلاقه غدًا بسبب الأعياد اليهودية.

وأكد أن جدول الكهرباء سينتظم على 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع حتى دخول الوقود بشكل اعتيادي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن لهذا الجدول تأثيرات سلبية عديدة على كافة القطاعات ومناحي الحياة في قطاع غزة.

ودعا الشيخ خليل سلطة الطاقة في رام الله لإدخال كميات كبيرة من الوقود يوميًا تصل إلى مليون لتر لتفادي حصول مثل هذه الإشكاليات، لافتًا إلى أن ما يتم إدخاله بين 300 إلى 400 ألف لتر يوميا فقط فيما تغلق سلطات الاحتلال المعبر لعدة أيام.

وذكر أن المحطة لا تستطيع العمل حاليا إلا بجدول ست ساعات، وأن كميات الكهرباء المتوفرة تتوزع بالتساوي على كافة المحافظات، مبينًا أن المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة قبل أيام أثر سلبًا في زيادة الاستهلاك.