انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الخميس 2024/09/12، من مدينة ومخيم طولكرم، بعد عدوان استمر ثلاثة أيام، ادى إلى اعتقال عدد من المواطنين، وألحق دمارًا كبيرًا وواسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين من تجريف وتخريب وهدم وتفجير للمنازل والمحلات التجارية.

وعمدت آليات الاحتلال على تدمير شامل للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في مخيمي طولكرم ونور شمس، مستخدمة جرافات من النوع الثقيل، التي جرفت وخربت الشوارع وتحديدًا الشارع الرئيسي المعروف بشارع نابلس، ومداخل المخيمين وحاراتهما وازقتهما، وأحدثت فيهما حفرًا عميقة وركامًا كبيرًا من التراب والاسفلت، وجعلتها غير صالحة لاستخدام المركبات وحتى السير على الاقدام.

كما اغلقت جرافات الاحتلال مداخل عدد من المنازل والمحال التجارية بسواتر التراب الناتجة من تجريف الشوارع، في الوقت الذي دمرت فيه خطوط المياه والصرف الصحي وشبكة الكهرباء والانترنت المغذية للمخيمين.

ورصدت صور ومقاطع فيديو تجريف جرافات الاحتلال للشوارع وتخريب ما يقع في طريقها، وأظهرت اشتعال النيران في منازل المواطنين في مخيم طولكرم بعد تفجيرها، ومنها منازل لمعتقلين وشهداء.

وتخلل هذا العدوان حصار الاحتلال لمستشفيي الاسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط عرقلة عمل طواقم الاسعاف، سواء امام المستشفى او محاولة الوصول للحالات المرضية داخل المخيم.