شاركت فرقة الكوفية للتراث الوطني الفلسطيني في افتتاح مهرجان "عانوت الرياضي" الذي أقيم على أرض ملعب مدرسة عانوت الرسمية، بحضور رئيس البلدية عواد عواد، ورئيس رابطة مخاتير الشوف مختار عانوت محمد إسماعيل، إلى جانب شخصيات سياسية وحزبية واجتماعية ونقابية، وحشد كبير من أهالي البلدة والقرى المجاورة.

وقد تميز المهرجان الذي نظمه شباب بلدة عانوت بعدة فعاليات فنية وثقافية ورياضية، حيث افتتح بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى محمد كميل فارس كلمة باسم اللجنة المنظمة، رحب فيها بالحضور وأكد على دور بلدة عانوت كمركز ثقافي ورياضي في المنطقة. وشدد على أهمية تعزيز الروابط الاجتماعية والرياضية بين مختلف الأندية والجمعيات.

وكانت فرقة الكوفية الفلسطينية حاضرة بقوة في هذا الحدث، حيث قدمت لوحات فنية تعكس التراث الفلسطيني الأصيل، نالت إعجاب الحاضرين واستحسانهم. وأكدت الفرقة في مشاركتها على أهمية التفاعل الثقافي والفني بين الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الشقيقة، وتعزيز الروابط الإنسانية والثقافية من خلال الفن.

كما تضمن المهرجان فقرات متنوعة، منها عرض كشفي لكشافة التربية الوطنية بقيادة القائد جهاد بارود، بمشاركة فوج حارة الناعمة، ورقصة لأطفال دار الأيتام الإسلامية من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى عرض دبكة لطلاب "الكوليج يونيفرسال" الذين حصلوا على المرتبة الأولى على صعيد لبنان في مسابقة نظمتها وزارة التربية.

وفي ختام المهرجان، قدم المنظمون دروعًا تقديرية للفرق المشاركة، بما في ذلك فرقة الكوفية الفلسطينية، تقديرًا لجهودهم ومساهماتهم في إثراء الفعالية. 

ويتضمن المهرجان مباريات في كرة الطائرة، كرة القدم، وكرة السلة، مما يعزز الروح الرياضية والتعاون بين مختلف الفرق المشاركة.