أعلن اتحاد كرة القدم، يوم أمس الأربعاء 2024/08/28، أن مباراة منتخبنا الوطني الأول ضمن المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية ستجرى في ماليزيا بدلًا من ملعب فيصل الحسيني شمال القدس المحتلة.

وأكد الاتحاد في بيان له، أنه تلقى كتابين من الاتحاد الدولي "فيفا" والآسيوي لكرة القدم، بخصوص المباراة الأولى لمنتخب فلسطين أمام شقيقه الأردني، والتي كان مقررًا إجراؤها في فلسطين.

وأوضح أنه لتعذر إقامة المباراة في فلسطين نظرًا لضيق الوقت، وخشية من أن يقوم الاحتلال الإسرائيلي بعرقلة وصول الأشقاء الأردنيين، وعرقلة دخول الكوادر الفنية المكلفة بالإشراف على المباراة، ووفديْ الاتحادين الآسيوي والدولي، ارتأينا مضطرين أن نلعب هذه المباراة فقط في ماليزيا.

وأكد الاتحاد أن الترتيبات جارية لاستضافة المباراة البيتية الثانية لمنتخبنا في التصفيات أمام شقيقه الكويتي في 15 تشرين أول/ أكتوبر المقبل على أرض فلسطين.

ويواصل منتخبنا الوطني، تدريباته في اليوم الثاني من التجمع التدريبي الذي يقيمه في كوالالمبور، تمهيدًا لافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم 2026، عندما يواجه كوريا الجنوبية في 5 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقاد المدير الفني مكرم دبوب، الحصة التدريبية الثانية للفدائي على "كوالالمبور ستاديوم"، بحضور اللاعبين براء خروب، توفيق علي، ميلاد ترمانيني، ياسر حمد، سامر الجندي، علي ربعي، موسى فيراوي، جوناثان زوريلا، كاميلو سالدانا، محمد درويش، تامر صيام، محمد باسم، سامر زبيدي، محمود أبو وردة، زيد القنبر. كما انضم اليوم إلى المجموعة اللاعبان عدي خروب وعميد محاجنة.

ووصل إلى كوالالمبور يوم أمس، قائد الفدائي مصعب البطاط، وسيلتحق بزملائه في الحصة التدريبية المقررة اليوم الخميس 2024/08/29.