برعاية وحضور سعادة النائب نبيل بدر، وسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، نظّم نادي الأنصار والمجلس الحركي للشباب والرياضة الفلسطيني في لبنان برئاسة الدكتور رياض أبو العينين، مباراة كأس الشهداء القادة "الشهيد ياسر عرفات والشهيد إسماعيل هنية" في كرة القدم، بين نادي الأنصار ومنتخب لاعبي فلسطين في لبنان، وذلك يوم الأحد ١٨-٨-٢٠٢٤، على ملعب بيروت البلدي عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا.

تقدم الحضور إلى جانب النائب بدر والسفير دبور كل من أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان رأفت مرة، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن، وأمين سر وأعضاء إقليم حركة "فتح" في لبنان، وأعضاء المناطق، والشعب التنظيمية والكوادر الحركية، والاتحادات، الأندية، والجمعيات، الكوادر الحركية، الكشاف، الطلاب والشبيبة، الفتوة والأشبال، وحضور حزبي لبناني وفصائلي فلسطيني، ومشاركة الصليب الأحمر اللبناني، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ووحدة الإسعاف والطوارئ، واللجان الشعبية، والمؤسسات الأهلية، ووسائل الإعلام الفلسطينية واللبنانية، وحضور جماهيري كبير.

بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين ولبنان والأمة العربية والإسلامية، كانت كلمة للأخ فتحي أبو العردات تطرق خلالها إلى ضرورة الوحدة الوطنية ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية. مؤكدًا الوفاء الفلسطيني الرسمي والشعبي للبنان الذي احتضن الثورة الفلسطينية، وكان السند الحاضر دائمًا إلى جانب أهلنا في فلسطين.

كلمة حركة "حماس" ألقاها رأفت مرة، أثنى خلالها على مثل تلك المناسبات الرياضية التي تهدف إلى حشد الجماهير التي تناصر فلسطين وتوحدها التضحيات، مؤكدًا أنه بالرغم من قسوة دماء الشهداء وحجم التضحيات في قطاع غزة إلا إنها الطريق للوحدة والنصر.

بدوره، النائب اللبناني نبيل بدر، أكد من قلب العاصمة بيروت على أن بيروت كانت ولا زالت حاضنة للقضية الفلسطينية، وأن لبنان سيعمل دومًا على اسناد ومناصرة الشعب الفلسطيني ضد حرب الإبادة في غزة والضفة والقدس.

وانتهت المباراة بفوز منتخب فلسطين على فريق الأنصار، بهدف للمنتخب الفلسطيني في الدقائق الأخيرة.