يمثل نادي الخليج السعودية في بطولة العالم لكرة اليد للأندية سوبر غلوب 2024، التي تستضيفها مصر، من 27 أيلول /سبتمبر إلى 3 تشرين الأول /أكتوبر.

وتُجرى قرعة الحدث العالمي يوم الأربعاء المقبل، في 21 آب /أغسطس، في مدينة العلمين الجديدة في مصر، بينما ستُقام مباريات البطولة على صالة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، في أول ظهور للصالة الجديدة.

وصنفت الأندية المشاركة إلى 3 مستويات، حيث يضم المستوى الأول أندية كل من: برشلونة الإسباني (بطل أوروبا) وماغديبورغ الألماني (حامل اللقب) وفيزبرم المجري (بطاقة دعوة).

فيما ضم المستوى الثاني أندية كل من: الأهلي المصري (بطل السوبر الأفريقي)، والزمالك المصري (ممثل البلد المضيف)، والخليج السعودي (بطل آسيا)، في الوقت الذي ضم فيه المستوى الثالث أندية كل من: تاوباتي البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية والوسطى)، وكاليفورنيا إيغلز (بطل أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي)، وسيدني الأسترالي (بطل أوقيانوسيا).

يذكر أن الأندية المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد ستقسم إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاثة أندية، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور النصف النهائي، إضافة لصاحب أفضل مركز ثاني، فيما تتنافس باقي الأندية على المراكز الترتيبية من الخامس وحتى التاسع.