أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء 2024/0/07، جميع الطرق المؤدية إلى قريتي بورين ومادما -جنوب نابلس، ومنعت المواطنين من المرور من خلالها.

كما شددت من إجراءاتها على حاجز المربعة، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها على المواطنين.

واقتحمت مساء اليوم، مخيم بلاطة - شرق نابلس، وسط إطلاق نار، ما أدى لاندلاع مواجهات، أدت إلى إصابة المواطنين الثلاثة.

وأخطرت سلطات الاحتلال، اليوم، بوقف البناء والعمل في "15" منزلًا ومحلاً تجاريًا في بلدة قبلان -جنوب نابلس، وتُجري أعمال توسعة لمستعمرة "رحاليم" في الجهة المقابلة للمنطقة التي وزعت فيها الإخطارات قرب مدخل البلدة الرئيسي.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل أبو رمان -جنوب مدينة الخليل، وأطلقت الرصاص الحي و"المطاطي" تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل في الرأس، وشاب في القدم. كما اعتقلت شاب، عقب الاعتداء عليه.

وتنفذ قوات الاحتلال منذ صباح اليوم، حملة اقتحامات واسعة لعدد من الأحياء والبلدات في الخليل، داهمت خلالها عددًا من المنازل والمحلات التجارية، واستولت على معدات من عدد من ورش الحدادة.

أما في القدس، فاقتحمت قوات الاحتلال مخيم  شعفاط، وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم ومحالهم، ما أدى لاحتراق محل لبيع الملابس.

كما اقتحمت المخيم وقامت بتحطيم وتجريف اكرفانًا متنقلاً كان مقامًا في معرض سيارات، علمًا أنها لم تُخطر بإزالته، ورفضت السماح بإخراج أي شيء من الكرفان، كما هدمت سورًا استناديًا في المكان دون سابق إنذار.

واقتحمت مساء اليوم، مركز "يبوس" الثقافي في مدينة القدس المحتلة، وأجبرت المتواجدين فيه على إخلائه، ومنعت عرض أفلام تتناول العدوان الإسرائيلي المستمر على أهلنا في قطاع غزة، قبل أن تغلق المبنى.

وكان من المقرر أن يعرض مركز "يبوس" مساء اليوم، بالشراكة مع "فيلم لاب فلسطين"، أفلامًا تتضمن قصصًا غير محكية من غزة بعنوان "من المسافة صفر"، وهو مشروع للمخرج رشيد مشهراوي .

وفي يعبد، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد شناعة الواقع عند مدخل البلدة، مساء اليوم، واستولت على جرافة وشاحنة كانتا تعملان في المنزل، واحتجزت الشقيقين أحمد وإبراهيم شناعة واقتادتهما إلى حاجز "دوتان" المقام على أراضي البلدة.

أما في بيت لحم ، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، مساء اليوم، في قرية حوسان، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، كما اعتقلت الشاب محمد ناصر حمامرة، واحتجزت آخرين.

واقتحمت  بلدة الخضر-جنوب بيت لحم، وتمركزت قرب منطقة البالوع، عند الشارع المؤدي إلى البلدة القديمة.

وتتعرض البلدة القديمة من الخضر، منذ فترة لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال التي تُضيق على المواطنين من خلال إغلاق منطقتي التل والبركة، إضافة لملاحقة الشبان واعتلاء أسطح المنازل وتحويلها لنقاط مراقبة.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستعمرين المسلحين ترافقهم أغنامهم اليوم، تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا، وحاصروا مساكنهم، وانتشروا بين مساكن المواطنين، وأرهبوا سكانه، وأجبروهم بذلك على عدم الخروج من مساكنهم.

كما حطم مستعمرون زجاج مركبة عمومية على طريق المعرجات. كما أضرموا مساء اليوم، النار على جانبي الطريق القريب من مستعمرة "يتسهار"، المقامة على أراضي بورين جنوب نابلس.