سلم سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، رسالة خطية من رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي، وزير الخارجية فؤاد حسين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير حسين للسفير الرويضي، اليوم الأحد، في مقر وزارة الخارجية العراقية بالعاصمة بغداد.

وتضمنت الرسالة، الشكر والتقدير لدعم العراق المستمر والثابت للشعب الفلسطيني، والإشادة بمواقفه القوية والمساندة لفلسطين في جميع المحافل الدولية، ما يعكس عمق الروابط التاريخية بين الشعبين.

وأطلع السفير الرويضي، وزير خارجية العراق على الأوضاع الراهنة في فلسطين، وآثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء هذا العدوان.

وأشاد بالعلاقات الثنائية العراقية- الفلسطينية، وموقف العراق الثابت في دعم القيادة الفلسطينية وتحركاتها على المستوى الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، إضافة إلى شكر العراق الشقيق للدعم المالي الذي شمل الحكومة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وتناول الرويضي رغبة فلسطين في عقد اللجنة المشتركة العراقية- الفلسطينية قبل نهاية العام الجاري، بما يعزز العلاقات الاقتصادية والثقافية والشبابية والتعليمية بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير خارجية العراق موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية، وبذل أقصى الجهود والمساعي لمساعدة الشعب الفلسطيني.